موضوعية_سفينة حربية أمريكية
موضوعية_سفينة حربية أمريكية


هجوم حوثي على سفينة حربية أمريكية بالبحر الأحمر

وكالات

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 01:26 ص

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مساء أمس الاثنين، عن هجوم حوثي على سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن جماعة الحوثي هاجمت سفينة حربية أمريكية بالبحر الأحمر ، مشيرة إلى وجود تقارير تتحدث عن تبادل كثيف لإطلاق النار بين الطرفين.

كانت قد أعلنت أمس القيادة الوسطى الأمريكية أن سفينة حاويات تابعة لميرسك أطلقت نداء استغاثة ثانيًا بتعرضها لهجوم من زوارق الحوثيين، مشيرة إلى أن مروحيات أمريكية ردت بإطلاق النار دفاعًا عن النفس وأغرقت 3 زوارق وقتلت طواقمها.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" نقلت في هذا السياق عن قائد البحرية الأمريكية بالشرق الأوسط الأدميرال براد كوبر قوله إن دوريات لسفن حربية من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا جابت جنوب البحر الأحمر، وأن 1200 سفينة أبحرت عبر البحر الأحمر منذ بدء عملية حارس الازدهار من دون أن تتعرض أي منها لضربات بطائرات بدون طيار أو هجمات صاروخية.

وأضاف أن الحوثيين في اليمن لا يظهرون أي علامات على إنهاء هجماتهم "المتهورة" على السفن التجارية في البحر الأحمر.

كانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، قد أعلنت بوقت سابق أمس الأحد، أن الولايات المتحدة أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا نحو سفينة حاويات في جنوب البحر الأحمر، من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

يأتي ذلك في ظل استمرار الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي اليمنية، ضد سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، في إطار دعمها لقطاع غزة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة