منظومة النظافة فى المحافظة
منظومة النظافة فى المحافظة


الدقهلية تكسب «البريمو»| حلول جذرية دون مسكّنات.. و2 مليار جنيه لمنظومة النظافة

حازم نصر

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 08:47 م

قرار اتخذه د. أيمن مختار محافظ الدقهلية باستكمال منظومة النظافة فى المحافظة، وذلك بتطوير وزيادة سعة مصانع تدوير القمامة الحالية وإقامة مصانع جديدة لخدمة المناطق التى لا تزال تعانى من التخلص الآمن منها، ولتكون الدقهلية أول محافظة تستكمل منظومة النظافة فى 2024.

المحافظ أكد أن العام الحالى سيشهد استكمال كل عناصر منظومة النظافة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة توفير بيئة صحية وآمنة من خلال اتخاذ خطوات عاجلة لتنفيذ المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية بالمحافظات، وأشار إلى أن ذلك يأتى بالتنسيق والتعاون بين المحافظة ووزارتى التنمية المحلية والبيئة. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ ووفد الهيئة العربية للتصنيع والشركة المساهمة فى تنفيذ المنظومة بحضور المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة المخلفات الصلبة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات وبدر السيد بدر مدير التعاقدات بديوان عام المحافظة.

واستعرض المحافظ احتياجات ومطالب مصانع القمامة بنطاق المحافظة، وأشار إلى أن الدولة أتاحت على مدار الـ 4 أعوام الماضية تمويلا يتجاوز 2 مليار جنيه لتنفيذ المنظومة المتكاملة للنظافة، وأنها كانت فى مقدمة المحافظات التى نجحت فى تنفيذ المنظومة من خلال حلول جذرية بعيدا عن المسكنات، حيث تم نقل وغلق 11 مقلبا عشوائيا على مستوى المحافظة بإجمالى تراكمات بلغت 5 ملايين طن بتكلفة إجمالية تقدر بـ 351 مليون جنيه.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة