صورة موضوعية
صورة موضوعية


انتعاش الصحة بمصر في عام الأمل 2024

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 02 يناير 2024 - 09:31 م

«أسباب الأمل» عنوان أطلقته منظمة الصحة العالمية لتصف الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة طوال عام 2023 والتي تمتد لتكمل مسيرتها في عام 2024. وقد جاءت إشادة المنظمة تكريما لما تم تحقيقه في مسار القضاء على الالتهاب الكبدي (سي)، والحصول على وضع «الطبقة الذهبية» كأول دولة في العالم، وأكدت الوزارة أهمية هذه الخطوة نحو القضاء التام على المرض قبل حلول 2030. وفي السطور التالية نستعرض عددا من الأولويات التي تتصدر أولويات وزارة الصحة في العام الجديد.

وفي العام الجديد يؤكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أنه سيتم تطوير عدد من المنشآت الطبية الضخمة، لتصبح مقرات ارتكاز علاجية لكافة المحافظات، مثل مدينة النيل الطبية (معهد ناصر للبحوث والعلاج).

ومن المقرر أيضًا انتهاء العمل بمشروع إنشاء وتطوير مستشفى المراغة المركزي بسوهاج منتصف عام 2024، لبدء دخوله منظومة العمل وتقديم الخدمات الطبية لأهالى  سوهاج، وذلك بتكلفة 1٫2 مليار جنيه وبطاقة استيعابية 200 سرير.

◄ اقرأ أيضًا | الصحة: الإنتهاء من إعداد ملف مصر خالية من الملاريا

وسيبدأ العمل فى  المرحلة الثالثة والأخيرة لمبادرة الكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بحلول الربع الأول من 2024.. فيما، أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحى  الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة، أن هيئة الرعاية الصحية ستصبح هيئة ذكية رقمية بالكامل مع بداية العام الجديد.

ويتوقع الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية، حدوث نمو غير مسبوق في سوق الدواء خلال العام المقبل، بزيادة من 15 إلى 20٪ عن العام الماضي، وسيتم توطين صناعات لم تكن موجودة من قبل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة