كيفية تنظيف خزان المرحاض
كيفية تنظيف خزان المرحاض


لربات البيوت.. كيفية تنظيف خزان المرحاض

آلاء اليمانى

الجمعة، 05 يناير 2024 - 02:57 م

من المعروف أن المرحاض من القطع المهمة بالمنزل التي يجب تنظيفها و صيانتها بشكل أساسي، نظرًا لما يشكله من تأثير واضح على الصحة، عند تنظيف الكثير من ربات المنزل للمرحاض، فأول شئ يفكرن فيه، هو فرك الوعاء ومسح الجزء الخارجي، و لكن يتجاهلن داخل خزان المرحاض.

لذلك ينصح الخبراء بضرورة تنظيف خزان المرحاض، و إليكِ سبب أهمية ذلك، وكيفية تنظيف خزان المرحاض بالطريقة الصحيحة، وفقا لموقع lifehaker.

اقرأ ايضا| «قبل الجو ما يبرد».. 11 نصيحة لمساعدة طفلك على الاستغناء عن الحفاض

يحتوي الخزان الموجود في الجزء الخلفي من المرحاض على جميع أجزائه العاملة والمتحركة، و إذا كانت الأجزاء الموجودة داخل الخزان لا تعمل بشكل صحيح، فهذا يعرض العملية بأكملها للخطر، إضافة إلى أن الحفاظ على نظافة خزان المرحاض يساعد على الحفاظ على تدفق الأشياء.

-الطريقة الصحيحة لتنظيف خزان المرحاض:

تنظيف خزان المرحاض ليس أمرًا صعبا إذا تم القيام به بانتظام، و يمكن القيام بالتنظيف عن طريق الآتي:

1- إزالة الغطاء وتقييم الحالة الداخلية، إذا كان يبدو نظيفًا نسبيًا، مع تراكمات أو بقع بسيطة فقط، ولا توجد رواسب معدنية سائبة في القاع، فبذلك لم يتم الاحتياج إلى تصريف الخزان، فقط قم بإضافة حوالي كوب واحد من الخل الأبيض إلى خزان المرحاض مقابل كل جالون من الماء يحتوي عليه، و لكن يجب فعل ذلك في الوقت الذي لم يتم فيه استخدام المرحاض، و يمكن أيضا التنظيف بحمض الستريك، أي إضافة ملعقتين كبيرتين أو أكثر إلى ماء الحوض.

2- ترك خليط الماء والحمض في الخزان طوال الليل أو على الأقل لبضع ساعات، ثم ارتداء زوجًا من القفازات واستخدم فرشاة ذات مقبض طويل لفرك الجزء الداخلي، و إذا كانت لا تزال هناك بقع تحتاج إلى معالجة، فقم بمعالجتها باستخدام فرشاة أسنان قديمة، و إعطاء المرحاض عدة مرات من التنظيف النهائي لإزالة الخل أو حمض الستريك.

-كيفية تنظيف خزان المرحاض بعمق  

1- عند تواجد البقع الخطيرة أو تراكم المعادن، فبذلك يجب تفريغ خزان المرحاض، و للقيام بذلك، يجب أولا إغلاق مصدر المياه إلى المرحاض الخاص، ثم شطفه لتفريغ الخزان، وارتداء زوجًا من القفازات المطاطية.

2- القيام باستخراج أي حطام مثل القطع المعدنية البيضاء أو الرمادية الموجودة في قاع الخزان، ثم عند تنظيفها، قم بغمس فرشاة ذات مقبض طويل في محلول مكون من الماء الدافئ ومقدار واحد من الخل الأبيض أو ملعقة أو ملعقتين كبيرتين من حامض الستريك المذاب في جالون من الماء الدافئ، و استخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش على أي منطقة تحتاج إلى مزيد من الاهتمام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة