محافظة الإسكندرية  مشروعات حياة كريمة
محافظة الإسكندرية مشروعات حياة كريمة


الإسكندرية.. قرى برج العرب فى ثوب جديد

أحمد سليم

الجمعة، 05 يناير 2024 - 07:53 م

تعمل الأجهزة المعنية فى محافظة الإسكندرية بكامل طاقتها للانتهاء من كافة مشروعات حياة كريمة فى المحافظة، حيث أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية؛ الانتهاء بنسبة 100 % من المشروعات فى 4 قطاعات تنموية وخدمية بالقُرى التى يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها، وشملت القطاعات (قطاع التنمية المحلية - وقطاع الشباب والرياضة - وقطاع التعليم - والقطاع الزراعي)..

وفيما يتعلق بقطاع التنمية المحلية أكد المحافظ؛ الانتهاء من إنشاء 4 مجمعات خدمية، يضم كل مجمع (وحدة محلية- شهر عقارى - سجل مدنى - وحدة تضامن اجتماعى - مكتب تموين - مكتب بريد - مجلس محلى - مركز تكنولوجي) بما يوفر الجهد والوقت للمواطنين..

أما فيما يخص قطاع الشباب والرياضة فقد تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة وإنشاء 6 مراكز شباب وهى (مركز شباب أبو عليوه، مركز شباب بهيج، مركز شباب الغربانيات، مركز شباب أبو صير البحري، مركز شباب أبو صير القبلي)..

كما أوضح الشريف؛ أنه تم الانتهاء من 22 مشروعًا خاصًا بقطاع التعليم ما بين إنشاء جديد، وتوسعات، فضلًا عن رفع كفاءة وصيانة 16مدرسة بقُرى حياة كريمة..

كما تم الانتهاء من إنشاء عيادة بيطرية بقرية بهيج نظرًا لحاجة الأهالى لوجود عيادة بيطرية تخدمهم، وتسهم بشكل ملحوظ فى خدمة أكبر عدد من مربى الماشية وتقديم الخدمات البيطرية لهم بما يساعد على تنمية الثروة الحيوانية.

فى السياق نفسه، قال محافظ الإسكندرية، إنه تم الانتهاء بنسبة 95 % من إنشاء 4 وحدات صحية فى (نجع حليص- نجع الصناقرة - الغربانيات- قرية بهيج) بالإضافة إلى الانتهاء من إحلال وتجديد وحدة صحية ( بقرية أبوصير) وذلك لتحقيق تغطية صحية شاملة عالية الجودة داخل تلك القرى توفر على المرضى مشقة وعناء الذهاب إلى المدينة للكشف وتلقى الخدمة الطبية..

وأضاف الشريف؛ أنه من المقرر إنشاء 5 وحدات إسعاف بقرى برج العرب، حيث تم الانتهاء من وحدة إسعاف بنجع أحمد بقرية بهيج، وجار العمل على إنشاء 4 وحدات إسعاف أخرى (بنجع الميثاق بقرية بهيج، ونجع جويدة بقرية الغربانيات، ونجع هليل ببرج العرب القديم، وبقرية أبو صير).

وفى مجال توفير مياه الشرب للقرى التابعة لمشروع حياة كريمة أشار محافظ الإسكندرية، إلى الانتهاء من إنشاء رافع لمياه الشرب بالكيلو 38.5 على مساحة 1180 م2 لخدمة أهالى قرية أبوصير، وكذا الانتهاء بنسبة 85% من إنشاء محطة رفع مياه برج العرب القديم.
 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة