بسكويت الشوفان
بسكويت الشوفان


خليكى ناصحة.. طريقة تحضير بسكويت الشوفان

معتصم الشاهد

السبت، 06 يناير 2024 - 10:14 م

أصبح شراء بسكويت الشوفان من المحلات غالي السعر بسبب تكاليفه ومكوناته الكثيرة ولكن إذا لاحظنا أن هذه المكونات موجودة في كل مطبخ بالمنزل فكل المطلوب منك هو اتباع الخطوات والمكونات التالية حتى تقومى بإعداده لأطفالك الصغار دون الحاجة إلى شراءه بأسعار عالية حيث أن طعمه لذيذ كما أنه مشرف أمام ضيوفك مع المشروبات الساخنة ويساعد بشكل كبير على تقليل الوزن الزائد من الجسم بدون حرمان.

مكونات بسكويت الشوفان

4 كوب من الطحين الأسمر.
3/4 كوب من الشوفان المطحون.
1/4 كوب من الزبدة المذابة.
1/2 ملعقة صغيرة من البيكنج صودا .
4 ملاعق من الحليب.
1/2 من السكر البني.
رشة صغيرة من الملح



اقرأ أيضاً | لصحة جسمك.. فوائد صحية لاستخدام زيت الخردل

خطوات تحضير بسكويت الشوفان:

نبدأ بمزج الدقيق والبيكنج بودر ورشة الملح مع الشوفان المطحون في بولة فارغة ونخلطها جيداً مع بعض.
نضيف بعدها الزبدة والسكر لهذا الخليط السابق مع التقليب باستمرار حتى يكون الخليط رملي.
نضيف عليهم الحليب بالتدريج ونقوم بالعجن حتى تصبح متماسكة مع تغطيتها ووضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتى تستريح ويصبح فردها سهل.
نفرد العجينة ثم نبدأ في تشكيلها على عدة أشكال حسب رغبتك باستخدام قطاعة مخصصة لذلك او استعمال اشياء سهلة من المطبخ لعمل دوائر منها مثل كوب الشاي الفارغ.
نقوم بفرش ورق زبدة على صينية الفرن ونرص عليها بسكوت الشوفان و ندخلها على درجة حراره 180 لمدة ربع ساعه حتي يستوي البسكويت تماماً.

دور الشوفان في إنقاص الوزن:
الشوفان له دور فعال في إنقاص الوزن حيث أنه يضم عدد من السعرات الحرارية التي تملأ المعدة لساعات طويلة مما يؤدي إلى قلة الطعام وعدم الشعور بالجوع، كما أنه يساعد على حرق الدهون من الجسم لذلك تسعى جميع ربات المنزل التي ترغب في التخسيس الى عمل كميات كبيرة من بسكوت الشوفان بدلاً من أنواع البسكويت الأخرى التي تزيد من الوزن بسبب وجود كمية سكريات عالية بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة