جانب من القوافل البيطرية
جانب من القوافل البيطرية


تحصين 250 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية

عصام عمارة

الأحد، 07 يناير 2024 - 10:16 ص

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية تحت إشراف الدكتور الدكتور حاتم  أنور مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة من تحصين ٢٥٠٠٠٦ حيوانا من الماشية بقرى ومراكز محافظة الغربية المختلفة ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع بالغربية.

اقرأ أيضاً | بالصور| شبورة مائية كثيفة تغطي سماء الطرق ومدن محافظة الغربية

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والدكتور طارق رحمى  محافظ الغربية  اللواء  إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.
وأكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية قيام مديرية الطب البيطرى بالمحافظة بصرف وتوفير اللقاحات اللازمة  لتحصين تعداد ٢٦٦٥٥٤ حيوانا من الماشية من مخازن وثلاجات الهيئة وأن هذة اللقاحات أمنة، فعالة ومتوفرة وبأسعار زهيدة بسيطة.
وأشار إلى أن التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمة فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى إصابة مرضية مهما كانت درجة بساطتها لحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذة المواشي.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية أنه تم تنفيذ ندوات توعية وإرشاد مكثف للمواطنين والمربين  من خلال أطباء أقسام الإرشاد بالتعاون مع  الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة، ومن المقرر أن تستمر الحملة لحين تحصين باقى تعداد الماشية، وأن القيمة المالية لتحصين الحيوان من الأبقار أو الجاموس  تبلغ ٢٤.٥٠ جنيها،، ولتحصين الحيوان من الماعز أو الأعنام تبلغ  ١١.٧٥ جنيها.
وناشدت مديرية الطب البيطري بالغربية جميع  المواطنين والمربين من أهالي محافظة الغربية ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائية. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة