جيش الاحتلال يقصف بلدات في جنوب لبنان
جيش الاحتلال يقصف بلدات في جنوب لبنان


واشنطن بوست:إسرائيل ضربت مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبر

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 07 يناير 2024 - 10:47 ص

أكدت صحيفة واشنطن بوست، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مواقع للجيش اللبناني أكثر من 34 مرة منذ 7 أكتوبرالماضي، وفقا لنبأ  أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

وذكرت الصحيفة الأمريكية، أن ثمة قلق لدى الولايات المتحدة من حديث إسرائيل عن توسيع الحرب إلى لبنان، حيث ارتفعت حدة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله مما أثار انتقادات من واشنطن، مشيرًا إلى أن نجاح إسرائيل في حرب ضد حزب الله وسط القتال المستمر بغزة سيكون صعبًا.

استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عده بلدات في جنوب لبنان، إذ أسقط 3 قذائف على وادي الجمل ومثلها على تلة الرويسة وقذيفتين على خراج حولا من جهة العباد، حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

كما تعرضت أطراف بلدتي عيترون ويارون، إلى قصف مدفعي متقطع، من قوات الاحتلال داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وفى وقت سابق، استهدف جيش الاحتلال أطراف بلدتي المعلية والقليلة، بالطيران الحربي، كما قصفت المدفعية الثقيلة أطراف عدد من البلدات في القطاع الغربي، وجبل اللبونة وجبل العلام.

وتشهد الحدود اللبنانية الجنوبية توترات مع جيش الاحتلال، منذ أن أطلقت الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الماضي، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المُحتلة.

اقرأ أيضا:إطلاق 32 صاروخا من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية بالجليل الأعلى


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة