محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

غزة.. وجولة «بلينكن»

محمد بركات

الإثنين، 08 يناير 2024 - 07:48 م

جولة وزير الخارجية الأمريكى الحالية فى المنطقة العربية والشرق أوسطية، هى الزيارة الخامسة له للمنطقة ودولها، منذ بدء الحرب الإسرائيلية اللا إنسانية على قطاع عزة، التى أكملت شهرها الثالث ودخلت شهرها الرابع دون توقف حتى الآن، ومنذ بدايتها فى السابع من أكتوبر الماضى.


وخلال جولات وزير الخارجية «بلينكن» الأربع السابقة على هذه الجولة، كان شاهداً ومتابعاً للتطورات المتصاعدة فى حرب الإبادة الجماعية للفلسطينيين والتى باركتها وأيدتها الولايات المتحدة الأمريكية، منذ لحظة إعلانها من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلى «نتنياهو» فى اعقاب «طوفان الأقصى» وحتى اليوم.


كان «بلينكن» ولايزال متابعاً وعالماً بحجم الدمار وعمليات القتل الوحشى واللا إنسانى للأهالى المدنيين فى غزة، التى استمرت دون توقف طوال ما يزيد عن التسعين يوماً حتى اليوم.


وخلال الزيارات المتعاقبة لوزير الخارجية الأمريكى لإسرائيل ولدول المنطقة، كان حريصاً على الإلمام بمسار الحرب وتطوراتها، وتصاعد وتوحش العمليات التدميرية الإسرائيلية لكل مظاهر الحياة فى القطاع، وعمليات القصف اللا إنسانية المستمرة ليل نهار بكل أنواع الصواريخ والقنابل والمدافع، التى حولت غزة إلى مجرد ركام وخرائب ودمار.
وكان ولايزال يتابع ويعلم هو ورئيسه «بايدن» ووزير الدفاع الأمريكى «اوستن» وكل المسئولين فى الادارة الأمريكية، أن أعداد الضحايا الفلسطينيين الذين قتلوا بالقنابل والأسلحة الأمريكية فى غزة، قد تعدوا «٢٣ ألف شهيد»، بينهم ما يزيد عن «تسعة آلاف طفل» و «ستة آلاف من النساء». والباقى من الشيوخ والصبية والشباب المدنيين.


كل ذلك وأكثر منه يعلمه «بلينكن» وحكومته ورئيسه، ولكنهم مازالوا يتحدثون عن رفضهم القاطع لوقف إطلاق النار، وتوقف الحرب الإسرائيلية على غزة، بحجة أن إسرائيل لها الحق فى الدفاع عن نفسها، وأنها وحدها التى يمكن أن تقرر ذلك، أو تستمر فى الحرب شهوراً أخرى.


وفى ذات الوقت وتحت نفس الحجة ونفس الذريعة، بأن إسرائيل لها الحق فى الدفاع عن نفسها، تقوم الولايات المتحدة بمد مستمر ومتواصل لإسرائيل بكل القنابل والصواريخ ودانات المدافع والأسلحة الأخرى، التى تحتاجها لقتل الأطفال والنساء وتدمير غزة على رؤوس أهلها، فى اطار حرب الإبادة المستمرة دون توقف،...، أما وزير الخارجية «بلينكن» فإنه يقول أن جولته الحالية الخامسة فى المنطقة، تهدف إلى مناشدة إسرائيل أن تبذل المزيد من الحماية للمدنيين الفلسطينيين .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة