مياه الحلبة
مياه الحلبة


أبرزها وقف تساقط الشعر.. تعرف على فوائد شرب مياه الحلبة

آلاء اليمانى

الإثنين، 08 يناير 2024 - 08:12 م

تعتبر مياه الحلبة علاجًا طبيعيًا ومفيدًا لمعالجة تساقط الشعر، ومن الضروري أيضًا التعامل معها كجزء من نمط حياة صحي شامل. 

إن دمج الممارسات الغذائية الجيدة والترطيب المناسب وروتين العناية بالشعر المستمر سيساهم في تحقيق النتائج المثلى في الحفاظ على شعر قوي وصحي، و أهم هذه الأغذية هي الحلبة، و التي اشتهرت بفوائدها الصحية العديدة، وفقا لتايمز أوف إنديا. 

فوائد ماء الحلبة: 

الحلبة مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية مثل البروتينات والفيتامينات (A، K، C)، والمعادن (الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم)، وهذه العناصر الغذائية ضرورية للحفاظ على شعر صحي ومنع تساقط الشعر. 

تعزيز صحة الشعر 
يعد شرب ماء الحلبة علاجًا شائعًا يُعتقد أنه يساعد في مكافحة تساقط الشعر وتشجيع نمو شعر أقوى وأكثر صحة، وفيما يلي كيفية تحضير ماء الحلبة لمعالجة مشاكل تساقط الشعر

اقرأ أيضاً| وصفات صحية.. طريقة تحضير شرائح الكوسة المشوية بالزبدة والأعشاب 

نقع بذور الحلبة
نبدأ بقياس ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، و شطف البذور جيدا تحت الماء لإزالة أي شوائب، و نضع البذور في وعاء و نضيف إليها 2 كوب من الماء، ثم نترك بذور الحلبة تنقع طوال الليل، مع الأخذ في الأعتبار أن فترة النقع هذه حاسمة لأنها تساعد على إطلاق المركبات المفيدة الموجودة في الحلبة. 

تصفية الماء  
بعد أن تنقع البذور طوال الليل، قم بتصفية الماء في وعاء منفصل، و يمكن استخدام البذور لاحقا لاستخدامات الطهي الأخرى. 

من المهم شرب الماء المنقوع بالحلبة على معدة فارغة في الصباح للحصول على امتصاص مثالي للعناصر الغذائية، ولتعزيز الطعم، يمكن إضافة القليل من العسل أو عصير الليمون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة