صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأرصاد تكشف طقس الساعات المقبلة.. والحرارة تسجل 2 مئوية على هذه المناطق

محمد حسنين

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 04:32 ص

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارا من الغد، الأربعاء.

وأوضحت، في مداخلة على فضائية “ON”، أن درجات الحرارة بالفعل المسجلة في شهر يناير، ورغم أنه ذرورة فصل الشتاء؛ إلا أنها أعلى من قيمها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، بقيم تتراوح بين 3-4 درجات مئوية صباحا، وفي المساء ورغم تراجع درجات الحرارة إلا أنها لم تسجل معدلات وقيم منخفضة مثل الاعوام السابقة.

اقرا ايضا| بدأت الأجواء الشتوية.. الأرصاد تكشف عن آخر أيام استقرار الأحوال الجوية 

وأشارت إلى أنه اعتبارا من يومي الأربعاء والخميس، ستشهد البلاد قدوم كتل هوائية شمالية قادمة من أوروبا، يصاحبها منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يرافقه نشاط كبير في حركة الرياح تصل إلى 30-40 كلم في الساعة، مع وجود سحب منخفضة ومتوسطة تحجب أشعة الشمس، ما يؤدي إلى انخفاض قيم درجات الحرارة العظمى والصغرى.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن تنخفض درجات الحرارة بقيم ما بين 3-4 درجات مئوية، وفي بعض المناطق 5 درجات، قائلة: درجات الحرارة العظمى المتوقعة على القاهرة ما بين 18-19 مئوية، أما الحرارة المحسوسة نتيجة العوامل السابقة من سحب ونشاط الرياح والتي تؤدي إلى انخفاضها ما بين 16-17 مئوية.

لفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن اقل درجات الحرارة في فترة التقلبات وعدم الاستقرار، تكون بالسواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، وسيصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة في شمال البلاد، بينما تقل فرص سقوطها داخليا لتصل إلى خفيفة على القاهرة الكبرى في بعض المناطق.

وحذرت “غانم” من تراجع كبير في درجات الحرارة خلال المساء، لدرجة تكوُّن الصقيع على المزروعات في بعض المناطق، مثل سانت كاترين ووسط سيناء، لتصل إلى 2 درجة مئوية ليلا، وفي شمال الصعيد  تصل الصغرى ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة حتى يوم الإثنين المقبل، يصاحبه نشاط الرياح في معظم الأيام، اعتبارا من الغد، الأربعاء.

ونوهت بأن العامل الأبرز في هذه الموجة، ليس سقوط الأمطار، ولكن تراجع قيم درجات الحرارة بشكل كبير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة