نائب محافظ القاهرة تبحث تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري في المنطقة الجنوبية   
نائب محافظ القاهرة تبحث تحسين الهوية البصرية بالطريق الدائري في المنطقة الجنوبية  


نائب محافظ القاهرة: تحسين الهوية البصرية على الطريق الدائري في 5 أشهر

محمود كساب

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 09:01 ص

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعا بحضور اللواء عبد الناصر رضا نائب رئيس مجلس إدارة شركة الانتاج الحربي للمشروعات، والمهندس أشرف فوزي بجامعة عين شمس، واللواء مهندس ايمن السعيد رئيس حي مصر القديمة، و اللواء عبد التواب محمد رئيس حى دار السلام، واللواء مجدي عبد المتعال رئيس حى البساتين، والمهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني بالمنطقة الجنوبية، وسكرتيري ومديري إدارات الاسكان بالأحياء المعنية؛ لبحث اعمال التطوير وتحسين الهوية البصرية للطريق الدائري بنطاق احياء المنطقة الجنوبية.  

أشارت المهندسة جيهان عبد المنعم إلى أن جميع الأجهزة المعنية لا تدخر جهدا في تقديم سبل الدعم اللازم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفق الجدول الزمني المحدد في ظل نقلة نوعية في تنفيذ المشروعات القومية وفي مقدمتها المتحف المصري الكبير ومشروعات البنية التحتية والخدمات مما يساهم في تحقيق نقلة حضارية بمختلف قطاعات التنمية . 

وخلال لقاءها مع الشركة المنفذة للاعمال استفسرت عن مدة انجاز المشروع و المتمثلة في خمسة أشهر وذلك في المسافة ما بين اول طريق الاوتوستراد حتى النيل بطول ٦ كيلومتر وعلى جانبي الطريق الدائري من خلال العمل في 5 قطاعات في الاتجاه الشمالي و ٦ قطاعات بالاتجاه الجنوبي . 

كما تعرفت ط على مكونات المشروع والاعمال المقترح تنفيذها وفقا للتصميم المعتمد لتشمل رفع كفاءة مباني وعقارات واعمال لاند سكيب وتركيب واجهات اعلانية ولوحات مضيئة و بانرات تعبر عن الهوية المصرية وحضاراتها من خلال عرض تقديمي. 

وأوضح ممثلي الشركة المنفذة بأنه تم اعتماد التصميم للتنفيذ والوان الدهانات وأماكن البانرات وغيرها من الاعمال التجميلية حيث تم عمل محاكاة على الطبيعة لعدة نماذج لما سيتم تنفيذه بطول الطريق وفقا للتصميم المعتمد من جامعة عين شمس وبالتنسيق مع محافظة القاهرة. 

وخلال الاجتماع أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة التنسيق والتعاون المشترك والمساهمة الفعالة لكافة الاطراف المشاركة كل في نطاقة موجه سيادها على التنسيق التام مع وزارة النقل بسرعة تنفيذ ازالات العقارات المتبقية و عمل حصر شامل لها ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري والطريق السطحي الداخلي مع سرعة ازالة كافة تراكمات ومخلفات الهدم و الرتش والمتعارضة مع تنفيذ المشروع مع تحديد جدول زمني لتنفيذها كما طالبت بمخطط حرم الطريق الدائري بعد تطويره ومنها الطريق الداخلى السطحي والذي يبلغ عرضه ١٠ متر .

وشددت على ضرورة التنسيق الشامل للاعمال التي تتم بين الجهات المعنية و المتمثلة بوزارة النقل و الاحياء المعنية وشركات المرافق للانتهاء من كافة اعمالها قبل البدء في اعمال الرصف والتنسيق لوضع وتحديد المناسيب و اماكن اعمدة الاعلانات والواجهات المضيئة بعد الانتهاء من عمل المجسات الارضية لها . 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة