أفضل الطرق للاعتناء بأسنانك
أفضل الطرق للاعتناء بأسنانك


للقضاء على تسوس الأسنان.. أفضل الطرق للاعتناء بأسنانك

أمنية شاكر

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 02:27 م

تعد مشكلة تسوس الأسنان من أبرز المشاكل التي تسبب ألم الأسنان، وفي هذا السياق نقدم لك أفضل الطرق للاعتناء بالأسنانك بخطوات بسيطة. 

الأسنان مغطاة بطبقة خارجية صلبة تسمى المينا، كل يوم، تتراكم طبقة رقيقة من البكتيريا تسمى لوحة الأسنان على أسنانك، تنتج البكتيريا الموجودة في البلاك أحماضًا يمكن أن تلحق الضرر بالمينا وتسبب تسوس الأسنان. 


وتنظيف أسنانك بالفرشاة والخيط يمكن أن يمنع التسوس، ولكن بمجرد أن يتشكل التسوس، لتجنب المزيد من الضرر، يجب على طبيب الأسنان إصلاحه بحشوة.


استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لحماية أسنانك من التسوس، إذا كنت أكثر عرضة لخطر تسوس الأسنان (على سبيل المثال، إذا كنت تعاني من جفاف الفم بسبب حالة طبية لديك أو الأدوية التي تتناولها)، فقد تحتاج إلى المزيد من الفلورايد. 

اقرأ أيضا|«مش من لبن الأم».. أسباب تسوس «الأسنان اللبنية»

وقد يعطيك طبيب أسنانك أو أخصائي صحة الأسنان علاجًا بالفلورايد أثناء زيارتك للعيادة أو قد يطلب منك استخدام هلام الفلورايد أو غسول الفم في المنزل.


كيفية تنظيف أسنانك
- قم بتنظيف أسنانك بلطف من جميع الجوانب باستخدام فرشاة ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد، استبدل فرشاة أسنانك كل 3 إلى 4 أشهر.
- استخدم حركات دائرية صغيرة وضربات قصيرة ذهابًا وإيابًا.
- قم باستخدام الفرشاه بعناية وبلطف على طول خط اللثة.
- قم بتنظيف لسانك برفق أو استخدم مكشطة اللسان للمساعدة في الحفاظ على نظافة فمك.
- قم بتنظيف ما بين أسنانك باستخدام خيط تنظيف الأسنان، أو خيط تنظيف الأسنان، أو خيط تنظيف الأسنان المائي، أو أي منتج مشابه.
- يؤدي ذلك إلى إزالة البلاك وبقايا الطعام التي لا تستطيع فرشاة الأسنان الوصول إليها.
- شطف الفم بعد الخيط.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة