وزيرا الشباب والتعليم العالي مع أبطال نادي جامعة حلوان
وزيرا الشباب والتعليم العالي مع أبطال نادي جامعة حلوان


افتتاح نادى جامعة حلوان| عاشور: 100 بطولة بمشاركة 100 ألف طالب وطالبة

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 09 يناير 2024 - 07:52 م

افتتح د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي ، ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود. السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، في صباح اليوم، نادي جامعة حلوان، وأشار عاشور إلى وجود تقدم للجامعات المصرية فى ملف الأنشطة الرياضية، ووصل عدد البطولات والفعاليات الرياضية التى تُقام بالجامعات إلى 100 بطولة وفعالية بمشاركة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة فى العام الدراسي، وأوضح أنه مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، ستتم إقامة الدورة الرمضانية لخماسيات كرة القدم داخل الجامعات .. وأشاد الوزير بحصول الطلاب من مختلف الجامعات على مراكز مُتقدمة فى المحافل والمسابقات المحلية والدولية، ووجه الدعوة لجميع شباب الجامعات المصرية للمشاركة فى الأنشطة الرياضية التى يتم تنظيمها.

وأكد وزير الشباب والرياضة ، على الاهتمام بالأنشطة الرياضية داخل المعاهد المصرية وأضاف: أن إنشاء النادى يُعتبر إضافة قوية للرياضة المصرية وخاصة الرياضة الجامعية.
وأضاف: أن إنشاء النادى هو إضافة مستقبلية للمنتخبات الوطنية فى كل الرياضات، بالإضافة الى خلق مناخ مناسب وصحى لطلاب جامعة حلوان لممارسة الرياضة داخل الجامعة وهو ما يعكس اهتمام الوزارة بنشر الرياضة بين أوساط الطلاب.
ومن جانبه، أشار د. السيد قنديل إلى أن افتتاح نادى جامعة حلوان يأتى تتويجًا لجهود الجامعة فى تهيئة بيئة مُحفزة للإبداع والتميز فى مجال الرياضة، بإنشاء منشآت وملاعب رياضية عالية الجودة، تُلبى طموحات الطلاب والطالبات، ويعكس الاهتمام الكبير الذى توليه الدولة للمجال الرياضى للمُساهمة فى بناء شخصية الطالب . 
كما شهد الوزيران توقيع بروتوكول تعاون بين نادى جامعة حلوان وشركة CMDS لإدارة المجتمعات وتطوير الخدمات، لإنشاء ملعب اللياقة البدنية CrossFit فى نادى جامعة حلوان بالفرع الرئيسى أو أى فرع من فروع النادي، ووقع بروتوكول التعاون الدكتور السيد قنديل رئيس مجلس إدارة النادي، والمهندس أحمد على مرغنى رئيس مجلس إدارة الشركة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة