الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني
الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني


وزير الطيران المدني: إقامة مدينة ترفيهية بمطار «شرم الشيخ الدولي»

حنان عز الدين

الأربعاء، 10 يناير 2024 - 11:42 ص

كشف الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، عن مشروع استغلال مساحة من حرم مطار شرم الشيخ، لإقامة مدينة ترفيهية، وذلك من أجل استغلال كافة الفرص الاستثمارية الجديدة على مستوى جميع قطاعات الطيران المدني.

وكلّف وزير الطيران المدني، أحد المكاتب الاستشارية بإعداد كراسة الشروط والمواصفات، وعمل دراسة سوقية للمنطقة بالتنسيق مع المستثمرين في مجال السياحة بالمنطقة، لتحديد أنسب السبل لاستغلال قطعة الأرض.

وكشف وزير الطيران عن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة، والتى تُقدر بـ4.18 مليون م2، التي يمكن استغلالها من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية ومنطقة أخرى تستغل من خلال إقامة منطقة ترفيهية وفندق ونادٍ رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.

وأفاد الفريق محمد عباس، أنه تم إعداد الدراسة الفنية والمالية الخاصة بهذا الشأن والتكلفة الاستثمارية التقديرية والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع، وأنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار لدراسة مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع عن طريق الطرح المحلي والدولي، بهدف ضخ استثمارات جديدة، كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع، وذلك وفقًا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة، بهدف توفير المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة بهذا القطاع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة