أفلام كارتون
أفلام كارتون


قبل إجازة نصف العام.. ٣ أفلام كرتون تنمي ذكاء طفلك وخياله

ريم الزاهد

الأربعاء، 10 يناير 2024 - 06:42 م

بعد أيام قليلة تبدأ أجازة نصف العام في بعض المراحل التعليمية وتبدأ الأمهات بالتفكير في الأنشطة التي تفيد عقلية الأطفال وتفريغ طاقاتهم وتنمي تفكيرهم للأفضل، ولأن الأطفال دائما يتجهون لأفلام الكرتون فلا تمنعيهم منها بل على العكس قدمي لهم بعض الأفلام التي تحتوي على قصص ملهمة تجعلهم يفكرون ويتعلمون منها . 

بعد وفاة «مشمش أفندى».. واختفاء بكار .. أفلام «الكرتون» ذهبت مع الريح


سنعرض لك قائمة تضم افلام انيميشن مناسبه للاطفال في ما يلي: 


١ - فيلم بيل والوحش: 

“بيل والوحش” هو فيلم رسوم متحركة من إنتاج ديزني يحكي قصة فتاة جميلة تدعى بيل وتجد نفسها في قصر يعيش فيه وحش. يكتشف الجمهور أن الوحش هو أمير تحول إلى هذا الشكل بسبب لعنة، ومع مرور الوقت، تتطور علاقة الفتاة معه، ويتغير تدريجيا بفضل حبها ورحمتها، يركز هذا الفيلم على الجمال الداخلي، التغيير، والتسامح، وحقق نجاحا كبيرا في صناعة الرسوم المتحركة.

٢ - فيلم بوكاهونتس: 

“بوكاهونتس” هو فيلم رسوم متحركة من إنتاج استوديوهات ديزني، صدر في عام 1995، تدور أحداث القصة حول شابة هندية أمريكية تدعى بوكاهونتس ورحلتها لاكتشاف العالم خارج قريتها، حيث يصل مستوطنون إنجليز إلى الساحل الشرقي، وتقع في حب جون سميث، أحد المستوطنين، وتبدأ القصة في استكشاف الصداقة والتفاهم بين الثقافتين المختلفتين.

يحمل الفيلم رسائل حول التسامح واحترام الثقافات المختلفة، ويبرز أهمية الحوار والتواصل، كما أنه يتميز الفيلم بأغان جميلة ورسوم جذابة، مما يجعله مناسبا للأطفال والعائلات.

٣ - فيلم كونج فو باندا: 

“كونج فو باندا” هو فيلم رسوم متحركة أمريكي صيني صدر في عام 2008، وهو يتبع قصة باندا يدعى “بو” الذي يعيش في إحدى القرى الصينية ويحلم بأن يصبح محاربًا كونج فو، وتتغير حياة بو بشكل غير متوقع عندما يختار كونج فو معلم الحرب الأسطوري الـ “أوجواي” باندا السمين كبطل مناسب للتغلب على تهديد كبير يهدد وادي السلام.

بالرغم من غيرته وعدم قدرته الظاهرة على ممارسة فنون الكونج فو، يكتشف بو أن لديه مهارات استثنائية عندما يعطى الفرصة.

تتناول القصة مواضيع مثل تحقيق الأحلام وتجاوز العقبات، وتقديم رسائل إيجابية حول الاكتشاف الذاتي وقوة الإرادة، كما أنه مليء بالمغامرات والفكاهة، مما يجعله جذابا للأطفال وممتعا لمشاهدة العائلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة