مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


مرصد الأزهر: غزة ستظل فلسطينية وجرائم الحرب لا تسقط بالتقادم

ضياء أبوالصفا

الخميس، 11 يناير 2024 - 07:28 م

  أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن جــرائم الحــرب لا تسقط بالتقادم، وأن الهزيمة مصير كل احتـلال مهما طال، وأن تاريخ الشعوب الراغبة فى الوجود لا يكتب بالقنابل.

وأوضح أهمية دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية التى بدأت أولى جلساتها أمس للنظر فى اتهامها الكيان الصهـيونى بارتكاب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين فى غــزة .

 وأشار المرصد إلى أنه ومهما كانت نتائج هذا التحرك فإنه يكتسب أهميته من كونه متضمنًا دفاع قادة الاحتـلال عن كيانهم أمام محكمة دولية معترف بقراراتها بعد ارتكابهم جرائم لا تقل بشــاعةً وعنفًا عما ارتكبته أشد الأنظمة طغيانًا فى العالم مثل النـازية، كما أنه يشكل ركنًا مهمًا فى معركة تشكيل الوعى العالمى حيال الحق الفلسـطينى الذى طوته لسنوات الآلة الإعلامية والسياسية للكيان الصـهـيـونى وداعميه فى العالم حتى غابت الحقيقة وانتشرت رواية كاذبة بديلة قائمة على وعد مزيف أعطاه من لا يملك لمن لا يستحق.

وشدد على أن الأصوات الحرة والمواقف المشرفة لدولة جنوب إفريقيا وبعض دول أمريكا اللاتينية توصل رسالة للأصوات المتخاذلة والداعمة لهذا الكيان مفادها أن غـــزة ستبقى فلســـطـينية أرضًا وهوية مهما وضع الاحتلال سيناريوهات لفترة ما بعد الحرب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة