خدود وردية
خدود وردية


لخدود وردية.. 5 حلول للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

آلاء اليمانى

الخميس، 11 يناير 2024 - 07:30 م

بدخول فصل الشتاء و انخفاض درجات الحرارة، تصبح الأولوية القصوى هي الأهتمام ببشرتنا، فكثير من النساء يبذلن جهود كبيرة للحصول على بشرة مشرقة و متوهجة إضافة إلى الحصول على خدود وردية بشكل طبيعي.

من المهم عدم الاعتماد على المنتجات التجارية بشكل كبير، إذ يمكن التعمق في فعالية وبساطة العلاجات المنزلية للحصول على توهج صحي للبشرة، و وفقا لتايمز أوف إنديا، ففيما يلي خمسة حلول طبيعية متاحة لتحقيق هذا التوهج الوردي المرغوب فيه خلال فصل الشتاء.

ممارسة التمارين
تعتبر ممارسة التمارين الرياضية بانتظام نصيحة سرية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء، حيث تعزز زيادة تدفق الدم للحصول على بشرة متألقة بشكل طبيعي، لذلك من المهم اختيار الأنشطة التي ترفع معدل ضربات القلب، وتتحدى برد الشتاء وتضمن بقاء البشرة صحية طوال الموسم.

اقرأ أيضاً | قبل رمضان| طريقة تخزين الشبت والبقدونس والكزبرة لمدة عام

الترطيب
 يمكن مواجهة جفاف الشتاء من خلال الحفاظ على مستويات الترطيب المثالية، حيث أن تناول كمية كافية من الماء هو حجر الزاوية في العناية بالبشرة في فصل الشتاء، كما تعزز التوهج الطبيعي البشرة، و تضمن هذه الممارسة البسيطة بقاء البشرة ناعمة ومشرقة على الرغم من التحديات التي يفرضها الموسم.

حمية صحية
 من المهم تغذية البشرة من الداخل من خلال اتباع نظام غذائي صحي غني بالفواكه والخضروات ومضادات الأكسدة، فقد تساهم هذه الأطعمة المليئة بالمغذيات في الحصول على خدود وردية وبشرة صحية بشكل عام، مما يجعلها عناصر أساسية في روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء.

التدليك
 يمكن تنشيط البشرة باستخدام تقنية التدليك المباشرة، إذ أن تدليك الخدود بلطف بأطراف الأصابع يعزز الدورة الدموية، ويعزز احمرار الخدود الطبيعي.

البخار
الماء الدافئ يفتح المسام ويحسن الدورة الدموية، مما يضمن توهجًا ورديًا، لذلك يجب القيام بدمج هذا العلاج البسيط في روتين العناية بالبشرة للحصول على بشرة منتعشة في فصل الشتاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة