المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر


الخارجية الأمريكية: نشكر مصر على دورها في تسهيل الخروج الآمن عبر معبر رفح

أ ش أ

الخميس، 11 يناير 2024 - 10:57 م

أعرب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر عن شكره لمصر على دورها في تسهيل الخروج الآمن عبر الحدود للمواطنين الأمريكيين والأجانب الآخرين عبر معبر رفح.

وقال ميلر -في تغريدة على منصة "إكس": "نشكر مصر على دورها في تسهيل الخروج الآمن عبر الحدود للمواطنين الأمريكيين والأجانب الآخرين عبر معبر رفح".

وأضاف: "كان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في زيارة للقاهرة اليوم لمناقشة التزام الولايات المتحدة بزيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومعارضتنا للتهجير القسري للفلسطينيين، ودعمنا للسلام الإقليمي الدائم".

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في وقت سابق من اليوم الخميس للرئيس عبدالفتاح السيسي التزام الولايات المتحدة بالسلام والأمن الإقليميين، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية.

◄ اقرأ أيضًا | «هرجع فلسطين وهقاوم».. الطفل عبدالله يوجه رسالة إلى الاحتلال من معهد ناصر

وغرد بلينكن على منصة "إكس" قائلا: "التقيت بالرئيس السيسي في القاهرة لمناقشة الجهود المشتركة لتسريع تقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى غزة. وقد كررت التزام الولايات المتحدة بالسلام والأمن الإقليميين، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية".

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد حرص مصر على استمرار التنسيق مع الولايات المتحدة بما يصب في مصلحة الأمن والاستقرار الإقليميين. وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوفد المرافق له.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، بأن وزير الخارجية الأمريكي نقل تحيات وتقدير الرئيس "بايدن" إلى الرئيس السيسي، منوهًا بالجهود المصرية المتواصلة من أجل تهدئة الأوضاع بالمنطقة وترسيخ السلام والاستقرار، وهو ما ثمنه الرئيس السيسي، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التنسيق بين الجانبين، بما يصب في مصلحة الأمن والاستقرار الإقليميين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة