هشام حطب
هشام حطب


انفراد| الاتحاد الدولي للفروسية يدعم هشام حطب ضد قرار وزير الرياضة.. مستند 

كريم فؤاد

الجمعة، 12 يناير 2024 - 12:24 ص

أصدر الاتحاد الدولي للفروسية خطابا يدعم فيه المهندس هشام حطب  في استمراره بمنصبه كرئيس للاتحاد المصري للفروسية في تحدي لقرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بإيقاف مجلس إدارة اتحاد الفروسية برئاسة هشام حطب والمدير التنفيذي والمدير المالي للاتحاد.

وأكد الاتحاد الدولي للفروسية أنه يعترف فقط بهشام حطب رئيسا للاتحاد المصري للفروسية ومجلس ادارة الاتحاد والذي تم انتخابه ديمقراطيا من قبل أعضاء الإتحاد المصري للفروسية وفقا للوائح الإتحاد المصري للفروسية.

وأكد انجمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عضو اللجنة الأولمبية الدولية أنه من أجل المصلحة العامة للرياضة وخاصة رياضة الفروسية في مصر وفي ضوء الأحداث الرياضية الهامة التي ستقام في عام 2024 بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أولمبياد باريس 2024 فإنه يأمل أن يتم حل هذه المسألة بأولولية قصوي.

وقام رئيس الاتحاد الدولي للفروسية نسخة للخطاب إلى كلا من  د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد و جيروم بوفي، المدير المساعد للخدمات المؤسسية والحوكمة للجان الأولمبية الوطنية ، قسم العلاقات باللجنة الأولمبية الدولية.

 

 

وجاء نص الخطاب كالتالي:

«الاتحاد الدولي للفروسية
م .هشام حطب رئيس الاتحاد المصري للفروسية
لوزان، 11 يناير 2024
الموضوع : الاتحاد المصري للفروسية الرئيس ومجلس الإدارة

عزيزي الرئيس

عزيزي المهندس حطب

بالإشارة إلى رسالتكم المؤرخة 28 ديسمبر 2023 لقد علمنا بالوضع القيادي المؤسف السائد حاليا داخل الاتحاد المصري للفروسية وخاصة فيما يتعلق بالقرار رقم 730 لسنة 2023 الصادر عن سعادة السيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي اصدر قرارًا بإيقاف رئيس الاتحاد المصري للفروسية مؤقتا وكذلك إيقاف مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية مؤقتا بسبب المخالفات المالية المزعومة في إدارة حسابات الاتحاد المصري للفروسية.

وحيث أن الاتحاد الدولي للفروسية ليس لديه كل المعلومات لاتخاذ موقف بشأن هذا الادعاء، وبناء على مبدأ استقلالية المنظمات الرياضية فإن الاتحاد الدولي للفروسية يحتفظ في الوقت الحالي باعترافه بقيادة الاتحاد اللمصري للفروسية أي أنت كرئيس الاتحاد المصري للفروسية ومجلس ادارة الاتحاد والذي تم انتخابه ديمقراطيا من قبل أعضاء الإتحاد المصري للفروسية وفقا للوائح الإتحاد المصري للفروسية.

والحقيقة أن أحد المبادئ الأساسية للحركة الأولمبية، كما حددها الميثاق الأولمبي المبدأ الأساسي رقم (5)، يتلخص في استقلالية المنظمات الرياضية، والتي تشمل الاتحادات الرياضية الوطنية. ويعني مبدأ الاستقلالية هذا أن السلطات الحكومية لا يجب أن تحل محل اختصاص وحرية الاتحادات الرياضية الوطنية في وضع اللوائح الخاصة بها والامتثال لها؛ ولا يجوز التدخل في إدارة الاتحاد الرياضي الوطني أو قيادته أو شؤونه الداخلية أو عملياته أو إدارته أو تشكيله أو انتخاباته أو لوائحه، وغيره من الأمور أخرى. وبهذا المعنى، فإن فقط اعضاء الاتحاد المصري للفروسية امتثالا للوائح الدستور الاتحاد المصري للفروسية ، أو القاضي الوطني أو السلطة ذات الصلة عند إنفاذ حكم قانوني وطني، هم فقط من يتمتعون بالسلطة والشرعية للتدخل واتخاذ القرار بشأن هيكل الإدارة والقيادة في الاتحاد المصري للفروسية.

ومن أجل المصلحة العامة للرياضة وخاصة رياضة الفروسية في مصر، وفي ضوء الاحداث الرياضية الهامة التي ستقام في عام 2024 بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، باريس 2024، نأمل أن يتم حل هذه المسألة بأولوية قصوى.

وفي الوقت نفسه نبقى تحت تصرفكم.

و تفضلوا بقبول فائق الاحترام

إنجمار دي فوس

رئيس الاتحاد الدولي للفروسية عضو اللجنة الأولمبية الدولية»

الاتحاد الدولي للفروسية يدعم هشام حطب ضد قرار وزير الرياضة

الاتحاد الدولي للفروسية يدعم هشام حطب ضد قرار وزير الرياضة

الاتحاد الدولي للفروسية يدعم هشام حطب ضد قرار وزير الرياضة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة