أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية


تحرك جديد بأسعار الذهب العالمية بعد ارتفاع التضخم بالولايات المتحدة| التفاصيل  

عبير حمدي

الجمعة، 12 يناير 2024 - 07:11 ص

يحرص الكثير من المستثمرين على متابعة أسعار الذهب العالمية ، ورصد حركة الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب ، والتي تعد أحد المعايير لأحتساب أسعار الذهب بالسوق المحلية.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 12 يناير، وصعدت الأوقية ببورصة الذهب العالمية بنحو 6 دولارات لتسجل  2035 دولار ، بعد أن استهلت التداول اليوم  عند مستوى الإغلاق السابق 2029 دولار.

وتختتم بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها مساء اليوم، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل ، وذلك بعد أن شهدت أسعار الذهب العالمية على مدار تعاملات الأسبوع الذي ينتهي بعد ساعات عدد من التغيرات السعرية القوية متأثرة بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم.

اقرأ أيضاً .. استقرار نسبي في أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية.. اليوم

حيث تترقب الأسواق دائما البيانات الاقتصادية العالمية وخاصة المتعلقة بالولايات المتحدة الأمريكية ، وذلك للحصول على مؤشرات قوية بشأن توجه السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، والبنوك المركزية الكبرى خلال الفترة المقبلة.

وجاءت بيانات التضخم الأمريكية الصادرة أمس محفزة لاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة، وذلك بعد ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في ديسمبر.

حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين للتضخم في الولايات المتحدة بنسبة 3.4% على أساس سنوي في ديسمبر، مقارنة بزيادة قدرها 3.1% في نوفمبر، لتتخطى بذلك توقعات المحللين بزيادة بنسبة 3.2%، وهو ما أثر على أسعار الذهب عالمياً وحركة تداول الأوقية ببورصة الذهب.

كما تأثرت أسعار الذهب العالمية أيضاً بارتفاع أعداد مطالبات البطالة الأمريكية الأسبوع الماضي، حيث ارتفع عدد الأمريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة بمقدار 202 ألف في الأسبوع المنتهي في 6 يناير. 

ولقد جاءت هذه القراءة قريبة من توقعات السوق وبعد زيادة قدرها 203 ألف في الأسبوع السابق.

وكانت بورصة الذهب العالمية قد استهلت التداول هذا الأسبوع عند مستوى الإغلاق السابق 2045 دولار، بعد خسائر الأسبوع السابق له و البالغة 17 دولار.

ومازالت أسواق الذهب تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ، والحرب الروسية الأوكرانية، والاحتمالات بصراع عسكري جديد بمنطقة البحر الأحمر ، بعد التهديدات الأمريكية للحوثيين بتوجيه ضربات عسكرية، مما يدفع المستثمرين إلى زيادة التحوط بالمعدن الأصفر كملاذ أمن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة