صورة موضوعية
صورة موضوعية


لمحبي الديكور.. تجديدات منزلية صغيرة تحسن جودة الحياة

آلاء اليمانى

الجمعة، 12 يناير 2024 - 06:01 م

غالبًا ما ينفق الناس الكثير من الوقت والمال لتجديد منازلهم وتحسينها، دون التركيز على الشؤون المالية، على الرغم من إنها الجانب الرئيسي من ناحية تأثيرها على نوعية حياة الشخص.

وفقا لما جاء بموقع "lifehaker" ففيما يلي أهم التجديدات التي يمكنها التحسين من وضع المنزل دون إنفاق الكثير من الأموال.

الضوء طبيعي

الضوء الطبيعي يكون مفيد بشكل كبير، ولكن لسوء الحظ، يتم تصميم بعض المنازل بطريقة تحد من كمية الضوء الطبيعي التي تتدفق إلى المنزل، مما يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب، ومشاكل في النوم، وغيرها من الآثار السلبية، لذلك يعتبر أي تجديد للمنزل يزيد من الإضاءة الطبيعية لن يجعل المنزل أكثر إشراقًا وجاذبية فقط، بل سيحسن الصحة العقلية والجسدية أيضًا، لذلك من المهم عمل المناور، والنوافذ الجديدة أو الكبيرة، ومعالجات النوافذ التي يمكن فتحها بسهولة للسماح بدخول المزيد من الضوء.

تقليل الضوضاء

يمكن أن يكون للضوضاء تأثير حقيقي على الصحة العقلية، وقد تشمل الضوضاء الصادرة عن الأجهزة وأنظمة التدفئة والتبريد والمصادر الأخرى، والتي لا يكون الشخص على دراية بها على مستوى واعي، وعلى الجانب الآخر فمن المفترض أن يكون المنزل مكانًا هادئًا حيث يمكن الاسترخاء، و لحسن الحظ، هناك الكثير من التحسينات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكن إجراؤها والتي يمكن أن تقضي على الكثير من الضوضاء، كتركيب الخزانات ذات الإغلاق الناعم، وتركيب مصدات خزانة، كما يمكن أيضًا وضعها على الأبواب لمنع الانغلاق، إضافة إلى استبدال مقاعد المراحيض بإصدارات ذات إغلاق ناعم.

اقرأ أيضاً| الإفتاء: المفسدون عائق في طريق الازدهار.. والاحتكار يضر بالمجتمع والوطن

مراوح السقف

يمكن أن يكون لمراوح السقف تأثير كبير على حياة الشخص، مع فائدة إضافية تتمثل في خفض تكاليف التبريد في الطقس الحار، و قد تعمل مراوح السقف أيضًا على تحسين جودة الهواء العامة في المنزل عن طريق تدوير الهواء.  

التلوين
يعد الرسم أحد أرخص وأسهل مشاريع إعادة التصميم، ويمكنه أيضًا تحسين جودة الحياة من خلال تحسين الحالة المزاجية، إذ أن اللون له تأثير قوي على الحالة العاطفية والعقلية، فالانتقال من اللون البيج إلى ألوان الجدران المصممة حسب الطلب يوفر إحساسًا بالملكية.

تغطية الرووف

عند استخدام المساحة الخارجية فقط في الطقس المشمس، لن يتم الحصول على جميع الفوائد التي يمكن الحصول عليها، حيث إضافة غطاء إلى سطح الرووف أو الفناء الخاص، يجعله أكثر فائدة على الفور، ويزيد من مقدار الوقت الذي يقضيه الشخص في الخارج، إضافة إلى الهواء النقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة