مسلسل حالة خاصة
مسلسل حالة خاصة


طه دسوقى: «نديم» مختلف فى مشوارى وأشكر «watch it»

«حالة خاصة» .. رهان watch it على الجودة

أخبار اليوم

الجمعة، 12 يناير 2024 - 07:50 م

حوار: ماجد محمود

نجح مسلسل «حالة خاصة» أحدث أعمال watch it الأصلية، في رهانها على الجودة والتميز، فى تصدر التريند على مواقع التواصل الإجتماعى وإلتف حوله الجمهور مشيدين بجودة الموضوع وأداء أبطاله وهو مكون من 10 حلقات، وهو أول مسلسل عربي مصري يخصّص جميع حلقاته عن مرض طيف التوحد، من خلال شخصية «نديم أحمد أبو سريع» المصاب بالتوحد، والذي يضطر لمواجهة المجتمع بمفرده بعد وفاة والدته، وبفضل الذكاء الكبير الذي يتمتع به سيتمكن من العمل مع أكبر محامية بمصر ولكنه يواجه الكثير من الصعوبات. 

رغم النجاح الكبير الذي حققه الفنان الشاب طه دسوقي فى مجال الاستاند اب كوميدى وتقديمه لأكثر من شخصية كوميدية فى السينما والفيديو فإنه استطاع ايضا ان يفاجىء الجميع بأداء متميز فى مسلسل «حالة خاصة» بشخصية نديم المحامى الشاب الذي لديه موهبة استثنائية رغم أنه يعاني من التوحد، وفي سطور الحوار التالي نتعرف على كواليس واسرار خاصة عن استعداده للشخصية وعلاقة دراسته الجامعية بشخصية نديم وتفاصيل اخرى عديدة.

< لماذا قررت ان تخوض مغامرة بعيدة عن الشكل الكوميدى الذى نجحت فيه؟
- أنا بطبيعتى محب للتغيير وعندما دخلت مجال التمثيل كنت أرغب فى تقديم أشكال متنوعة سواء كوميدى او تراجيدى او تاريخى اوغيرها من الاشكال، فهذا ما أتمناه وأتمنى ايضا ان يتقبلنى الجمهور وان يلقى المسلسل رضا المشاهدين.

< مارأيك فى رهان منصة واتش على النجوم الشباب فى أعمالها الاصلية؟
- فى البداية احب ان اشكر واتش ات على الاعمال التى تقدمها التى يركزون فيها على الجودة فى كل جوانب العمل سواء إخراجا أو كتابة أو اختيار الممثلين وأتمنى أن أكون على قدر ثقتهم وعند حسن ظنهم.

< بما انك تخرجت فى كلية الحقوق هل انت محام ماهر مثل « نديم»؟
- على العكس تماما فأنا اذا كنت ساصبح محامىا واشتغل فى نفس مجال دراستى كنت ساصبح محامى فاشل جدا، وهى مهنة صعبة جدا وادعو الله بالتوفيق للمحامين لأنها مهنة صعبة وأتمنى ان نكون قد قدمنا شيئا من الواقع الذى يعيشونه بالفعل وأرجو أن يحوز المسلسل على رضاهم.

< كيف قمت بالاستعداد لاتقان التفاصيل الخاصة بالشخصية؟
- لم يكن لدى معلومات كافية عن التوحد أو طريقة التعامل والتفاصيل الخاصة بالشخص الذى لديه توحد ولذلك بدأ فى جمع المعلومات وساعدنى فى ذلك الدكتورة داليا سليمان مؤسسة جمعية التوحد فى مصر وسألتها اسئلة عديدة وهى كان لديها معلومات كثيرة ساعدتى فى تكوين فكرة خاصة لشخصية نديم، وقابلت ايضا اشخاص كثيرون لديهم توحد، وأكثر ما لاحظته من تلك المقابلات أنهم اشخاص على طبيعتهم للغاية ولديهم براءة الاطفال فى فكرة ان الذى يشعر به يقوله وليس لديه قابلية ان يكذب لكى يتخطى موقفا ما مثلما يفعل الجميع، وهذا ما فعلته عندما قدمت شخصية نديم فهو يواجه تحديا كبيرا لتحقيق حلمه بأن يصبح محامىا وهذه المهنة تعتمد على التواصل والعلاقات الاجتماعية وتلك النقطة تعتبر تحدى كبير له.

< ماذا عن كواليس التعاون مع غادة عادل ؟
- سعدت للغاية بالتعاون مع الفنانة غادة عادل واكتشفت عندما تعاونت معها عن قرب أنها على المستوى الإنسانى لديها قلب طيب للغاية وعلى المستوى المهنى انها متعاونة لأقصى مدى.

< كيف كانت تجربة اول بطولة مطلقة لك ؟
- انا لا اؤمن بفكرة البطولة المطلقة لأن أى عمل هو بطولة كل من فيه وتلك ليست مجرد شعارات بل إنها حقيقة أنا مقتنع بها للغاية، لأن الورق والسيناريو يعتبر بطولة والإخراج بطولة ومن وراء الكاميرا بطولة والموسيقى التصويرية بطولة أيضا وبدون أى من تلك الجوانب لن يخرج العمل بشكل جيد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة