رئيس جامعة الإسكندرية مع وفد جامعة بيروت العربية
رئيس جامعة الإسكندرية مع وفد جامعة بيروت العربية


بحث إنشاء فرع دولي لجامعة بيروت العربية بالإسكندرية

رفعت فياض

الجمعة، 12 يناير 2024 - 08:02 م

استقبل د.عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، وفد جامعة بيروت العربية.. ضم الوفد كلاً من: د. عمار الحورى، رئيس مجلس أمناء وقف البر والإحسان بدولة لبنان - رئيس مجلس أمناء جامعة بيروت العربية، ود.وائل نبيل عبد السلام، رئيس جامعة بيروت العربية، ود.عمر الحورى امين عام الجامعة وعضو مجلس أمناء وقف البر والإحسان، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون بين الجامعتين على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا والمشروعات البحثية وتبادل الخبرات فيما بينهما، وبحث إنشاء فرع دولى لجامعة بيروت العربية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، وذلك بحضور كل من د.سعيد علام، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ود.على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة جيهان جويفل، مساعد رئيس الجامعة لفروع الجامعات الدولية.

وأكد د. عبد العزيز قنصوة عند لقائه بوفد جامعة بيروت العربية عمق العلاقات التاريخية التى تربط بين جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية منذ إنشائها عام ١٩٦٠ بدعم من الدولة المصرية وجامعة الإسكندرية، ولفت إلى حرص الجامعة على استمرار ودعم هذه العلاقات موضحاً الهدف من الزيارة وهو تفعيل أوجه التعاون الأكاديمى بين الجامعتين بمرحلتى البكالوريوس/الليسانس والدراسات العليا، وكذا التعاون فى مجال المشروعات البحثية، فى ظل اتفاقية التعاون التى وقّعها الجانبان فى شهر مارس الماضى بحضور د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمي، كما ناقش الجانبان إمكانية إنشاء فرع دولى لجامعة بيروت العربية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية على أرض الجامعة بمدينة برج العرب، بغية دعم علاقات التعاون بين مصر ولبنان فى المجالات التعليمية المختلفة.

 وأشار د. قنصوة الى أن الفرع الدولى المقترح إنشاؤه سيمنح شهادات للخريجين تحمل شعارى جامعة الإسكندرية وجامعة بيروت العربية، فضلاً عن طرح برامج دراسية حديثة ومتطورة تُلبى احتياجات سوق العمل الدولي والإقليمي والمحلي، مشيراً إلى أن فرع الجامعة سيقدم تعليمًا متميزاً يشارك فيه أعضاء هيئة التدريس بجامعة الإسكندرية للاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم فى كافة التخصصات العلمية المختلفة. 

 ومن جانبه أعرب د.عمار الحوري، عن شعوره بالفخر والإعتزاز بالتعاون مع جامعة الإسكندرية، والتى تتمتع بمكانة علمية مرموقة، والتى قدمت دعماً فريداً على مدار عدة عقود لجامعة بيروت العربية ومن ضمنها: الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والخبراء في مختلف المجالات العلمية، وثّمن الحورى التعاون مع جامعة الإسكندرية لاستكمال هذه المسيرة لتحقيق مكانة عربية ودولية مرموقة لكلتا الجامعتين.

وأوضح د.وائل نبيل عبد السلام رئيس جامعة بيروت العربية توجه الجامعة للتوسع في انشاء برامج دراسية جديدة تلبى سوق العمل داخل وخارج لبنان وذلك فى عدد من أحرم الجامعة فى لبنان مثل حرم طرابلس وحرم البقاع وذلك بالتعاون مع البرامج الموجودة فى جامعة الإسكندرية 0

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة