صورة موضوعية
صورة موضوعية


بسرعة تحميل 100 ميجا/ثانية.. «Jupiter-3» يدخل الخدمة التجارية

وائل نبيل

السبت، 13 يناير 2024 - 09:04 ص

أكد تقرير حديث، أن قمر الاتصال العريض Jupiter-3 لشركة EchoStar قد دخل الخدمة التجارية، وفقًا لتصريح نائب رئيس الشركة التابعة لـ EchoStar، Mark Wymer، يتم تشغيل القمر بنجاح والعملاء الأوائل يحصلون على سرعات تنزيل تصل إلى 100 ميجابت في الثانية.

وكان قد تم إطلاق القمر على صاروخ Falcon Heavy قبل خمسة أشهر، ودخل الخدمة في 19 ديسمبر.

وأشار التقرير إلى أن EchoStar تشهد اهتمامًا قويًا من العملاء الحاليين الذين يتطلعون لطلب أجهزة التحكم الداخلية الجديدة للترقية من Jupiter-2، الذي تم إطلاقه في عام 2017 ويقدم سرعات اتصال برودباند تصل إلى 25 ميجابت في الثانية، إلى خطط أكثر تكلفة على Jupiter-3 بسرعات تتراوح بين 50 و 100 ميجابت في الثانية.

وبالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة لاستغلال طاقة Jupiter-3 التي تصل إلى 500 جيجابت في الثانية لجذب عملاء جدد في منطقة الأمريكتين، بعد القيود التي تمارس ضغطًا على الإيرادات، فيما لم يتم الكشف عن العملاء الذين سبق وأن اشتركوا في خدمات Jupiter-3.

هذا ومن المقرر أن تقوم EchoStar بتحديث أعداد المشتركين في الفترة المقبلة عندما تقوم الشركة العامة بالإعلان عن نتائج الأرباح في منتصف شهر فبراير.

وأشار التقرير، إلى أن اندماج EchoStar مؤخرًا مع شركة Dish Network يوفر المزيد من الفرص لدمج أنواع مختلفة من الخدمات للعملاء، ويعزز التعاون بين الشركتين لتحقيق بيع مشترك أكثر كفاءة للخدمات الخاصة بهما.

اقرأ أيضا |الصين تطلق بنجاح 3 أقمار صناعية لمراقبة الطقس والتغيرات بالغلاف الجوي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة