هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر
هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر


بمشاركة 28505 طالبًا.. بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للإعدادي والثانوي بالبحر الأحمر

إبراهيم الشاذلي

السبت، 13 يناير 2024 - 01:30 م

في إطار الاستعدادات الجارية لتأمين عملية الامتحانات الدراسية، انطلقت اليوم في محافظة البحر الأحمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بالمرحلتين الإعدادية والثانوية.

يشارك في هذه الامتحانات الهامة 28505 طالبًا وطالبة يسعون لتحقيق نجاحهم في هذه المرحلة الحيوية من مسيرتهم التعليمية.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة سوهاج يلتقى شيخ الأزهر بالأقصر.. ويثمن دوره في ترسيخ التسامح

وفي تصريح له، أكد هشام منير، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، أن المديرية قد أنهت استعداداتها بنجاح لإدارة العملية الامتحانية في مختلف مدن المحافظة. وتمت التنسيق بشكل فعّال مع جميع الجهات المعنية في المحافظة لضمان سير سلس للامتحانات.

وفي توزيع الطلاب، يبدأ نحو 20573 طالبًا وطالبة امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، بينما يخوض 4339 طالبًا امتحانات الصف الأول الثانوي. ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الصف الثاني الثانوي غدًا الأحد، حيث سيؤديها 3593 طالبًا وطالبة من مختلف التخصصات.

وأكد «منير»، أهمية توفير الجو المناسب لجميع الطلاب خلال فترة الامتحانات، مع التأكيد على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب. وقد تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتأمين المدارس والمباني التعليمية، بهدف توفير بيئة آمنة خلال فترة الامتحانات وحتى إعلان النتائج.

يأتي هذا في إطار الجهود المستمرة لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعّال وآمن، وتمكين الطلاب من إظهار قدراتهم وتحقيق نجاحهم في رحلتهم الدراسية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة