الكيوي
الكيوي


دراسة.. تناول حبتين من الكيوي يوميًا يحل محل مكملات فيتامين سي

شيرين الكردي

السبت، 13 يناير 2024 - 02:33 م

توصلت دراسة جديدة إلى أن زيادة استهلاك الكيوي يمكن أن يساعدك في التخلص من الحاجة إلى مكملات فيتامين سي خاصة في فصل الشتاء.

وقال أخصائيو التغذية، إن الكيوي يعد مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة، ويدعم المناعة، ويساعد على شفاء الجروح، وامتصاص الحديد.

ووجدت الدراسة أن تناول حبتين من فاكهة الكيوي يوميًّا لمدة 6 أسابيع يزيد من نسبة حمض الأسكوربيك (أو فيتامين C) بمقدار 150 ملجم يوميا في جسمك، ووفقا لموقع Health.

اقرأ أيضا| أبرزها الكيوي والسلمون.. أطعمة تحسن جودة النوم

وأشار الباحثون إلى أن تناول هذه النسبة من فيتامين C يوميًّا يلغي الحاجة إلى المكملات، ويعود بفوائد صحية مختلفة.

وقالت لورا بوردي، أخصائية طب الأسرة: "من المعروف أن فاكهة الكيوي تعزز نظام المناعة الذي يحتاج دعما في موسم البرد والأنفلونزا نظرا لانتشار الفيروسات".

وأكدت الدراسة أن معظم الناس الذين يريدون تعزيز فيتامين C، يتناولون الحمضيات أو يضيفون المكمل الغذائي لنظامهم، ولكن تبين أن الكيوي يقدم نسبة أكبر من فيتامين C".

وأوصت الدراسة بإضافة ثمرة أو اثنتين من الكيوي يوميا، للحصول على الكمية الموصي بها من فيتامين C.

واستنتجت الدراسة أن الحصول على فيتامين C من مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات أفضل من الحصول عليه من المكملات الغذائية؛ لأن الأطعمة الصحية تقدم العديد من الفوائد الأخرى بدلا من الفيتامين فقط.

تأثير فاكهة الكيوي على البرد والانفلونزا

هناك أبحاث محدودة حول ما إذا كانت فاكهة الكيوي ستمنعك من الإصابة بالبرد أو الأنفلونزا أم لا، حتى مع وجود كميات كبيرة من فيتامين C.

نشأت فكرة تناول جرعات كبيرة من فيتامين سي للوقاية من نزلات البرد في السبعينيات عندما توقع العالم والباحث لينوس بولينج أن تناول فيتامين سي يوميًا بمقدار 1000 ملجم يمكن أن يقلل من الإصابة بنزلات البرد بحوالي 45٪. 3 4

ومع ذلك، فشلت الدراسات السريرية الأخرى منذ ذلك الحين في إثبات فعاليتها.

ومع ذلك، وجد الباحثون في دراسة أجريت عام 2012 أن تناول فاكهة الكيوي يمكن أن يقلل من مدة نزلات البرد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة