الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن: الولايات المتحدة أوصلت رسالة خاصة لإيران بشأن هجمات الحوثيين

أحمد رجب

السبت، 13 يناير 2024 - 06:40 م

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، صرح بأن المتحدة أوصلت رسالة خاصة لإيران بشأن هجمات الحوثيين.

من جانبه قال المتحدث باسم جماعة الحـوثي في اليمن، إن الضربات الأمريكية على اليمن، بما في ذلك الضربة الأخيرة على قاعدة عسكرية في صنعاء، لم يكن لها تأثير كبير على قدراتنا لمواصلة منع السفن التابعة لإسرائيل من المرور عبر البحر الأحمر وبحر العرب.

وأعلنت الولايات المتحدة، عن أنها نفذت ضربة جديدة ضد الحـوثيين في اليمن، استهدفت موقعًا لهم يضم رادارًا، بالإضافة إلى 16 موقعًا لهم.

اقرأ ايضا.. البعثة العربية بالأمم المتحدة: لدينا 3 دعاوى قضائية أمام محاكم دولية بشأن القضية

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أن الضربات ضد الحوثيين تهدف إلى تقويض قدراتهم على تنفيذ هجمات، قائلة "نحمل الحوثيين مسؤولية الهجمات على سفن الشحن الدولي".

وأوضحت القيادة الوسطى الأميركية بأنه قد "تم استهداف مواقع تحوي أسلحة وذخائر ومواقع إطلاق صواريخ"، مؤكدة أن "هذه الضربات لا علاقة لها بتحالف حارس الازدهار" الذي يضم أكثر من 20 دولة تعمل في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن.

بينما أدانت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الضربات الأميركية والبريطانية على أهداف تابعة للحوثيين في اليمن، منددة بالخطوة التي تهدد بـ"التصعيد" وتحمل "أهدافا مدمّرة".

وقالت إن "الضربات الأميركية في اليمن هي مثال آخر على التضليل الذي يمارسه الانجلوسكسونيون وتمثّل انتهاكا تاما للقانون الدولي بهدف التصعيد في المنطقة ليحققوا أهدافهم المدمّرة".

وقالت السعودية إنها تتابع بقلق بالغ العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها عدد من المواقع في الجمهورية اليمنية.

وأكدت  المملكة على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر التي تعد حرية الملاحة فيها مطلباً دولياً لمساسها بمصالح العالم أجمع، لتدعو إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة