الكرملين
الكرملين


الرئاسة الروسية: ما نشرته صحيفة «بليد» الألمانية بشأن خطة سرية روسية لمهاجمة «الناتو» مجرد «أكاذيب»

أ ش أ

الإثنين، 15 يناير 2024 - 01:23 م

وصفت الرئاسة الروسية (الكرملين) ما نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية حول "خطة الهجوم" الروسي على "الناتو" بأنها مجرد "أكاذيب". 

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين "هذه الصحيفة مستمرة في نشر معلومات كاذبة لذلك أفضل عدم التعليق".

وأضاف بيسكوف "لن أعلق على هذا الأمر، الذي نشرته صحيفة "بيلد"، لأنها في الآونة الأخيرة لا تخجل من نشر الأكاذيب".

وفي السياق ذاته .. نفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، ما نشرته صحيفة (بيلد) الألمانية من أن بلادها أعدت خطة سرية لمهاجمة حلف "الناتو".

وقالت زاخاروفا، ساخرة "إنها توقعات تُشبه توقعات الأبراج لمواليد برج الحوت والسرطان مثلا العام الماضي".. مضيفة: "لقد قرأت الخطة السرية الألمانية، التي تسربت إلى صحيفة (بيلد) وهذه الخطة تعتبر توقعات قوية لبرج الحوت".

◄ اقرأ أيضًا | ألمانيا تستعد للحرب مع روسيا.. فما القصة؟

من جانبه .. وصف رئيس لجنة برلمان القرم للدبلوماسية العامة والعلاقات بين الأعراق (الموالي لموسكو) يوري جيمبل، الخطة بأنها "قصص رعب مزيفة".

وقال جيمبل لوكالة أنباء سبوتنيك: "إن هذه قصص رعب جديدة، ففي أوروبا ليس الجميع حمقى والكثيرون يدركون أن أوروبا ليس لها مستقبل دون تعاون مع روسيا".. مضيفا:" أن حلف الناتو سينهار حتى دون تدخل خارجي".

وكانت صحيفة (بيلد) الألمانية، قد نشرت مؤخرا وثيقة سرية للقوات المسلحة الألمانية تشرح كيفية هجوم روسيا على الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بينما لم تعلق وزارة الدفاع الألمانية على هذه المعلومات، مشيرة إلى استعداد ألمانيا لصدام عسكري محتمل بين حلف "الناتو" وروسيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة