صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


قبل الزفاف.. طريقة تلميع الجسم في المنزل

آلاء اليمانى

الإثنين، 15 يناير 2024 - 05:58 م

في رحلة سعي المرأة للحصول على بشرة خالية من العيوب في يوم زفافها، فيمكن أن يلعب تلميع الجسم قبل الزفاف دورًا حاسمًا، في حين أن علاجات السبا الاحترافية تعد خيارًا مهما أيضا.

وفقا لتايمز أوف إنديا، فيمكن تحقيق هذا اللمعان و التوهج بالمنزل دون الذهاب لأي صالون، عن طريق تلك الخطوات الآتية:

١- ستحتاجين إلى مقشر لطيف للجسم، وقناع مرطب للجسم، وفرشاة أو ليفة ناعمة للجسم، وزيت مغذي للجسم، والمرطب الخاص المفضل.

٢- التنظيف الجاف
استخدام فرشاة جسم ناعمة، و القيام بتدليك البشرة بلطف بحركات دائرية، فهذا يقشر الجلد، ويعزز الدورة الدموية، ويساعد في التصريف اللمفاوي، و قد يساعد التنظيف الجاف على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يترك البشرة أكثر نعومة وأكثر تقبلاً للعلاجات اللاحقة.

٣-التقشير مع فرك الجسم
وضع كمية مناسبة من مقشر الجسم على بشرة رطبة، و القيام بتدليك المقشر بحركات دائرية، مع الاهتمام بالمناطق الخشنة مثل المرفقين والركبتين والكعبين، فيساعد التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتعزيز تجدد الخلايا والحصول على بشرة أكثر إشراقًا، مع استخدام جل استحمام معتدل ومرطب للحفاظ على توازن رطوبة البشرة ثم الإنتهاء برش الماء البارد لإغلاق المسام.

٤- استخدام زيت مغذي للجسم
 بعد تجفيف البشرة، يفضل وضع زيتًا مغذيًا للجسم، و يمكن استخدام زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، أو أي زيت آخر، و القيام بتدليك الزيت بلطف على البشرة باستخدام حركات تصاعدية، فهذه الخطوة تعمل على حبس الرطوبة، مما يترك البشرة ناعمة ومضيئة.

 ٧-الترطيب
 يفضل اختيار المرطب الذي يناسب نوع البشرة، سواء كان لوشن خفيف الوزن أو كريمًا أكثر ثراءً، إضافة إلى الإنتباه لأكثر المناطق المعرضة للجفاف.

٨- التركيز على اليدين والقدمين

من المهم استخدام مقشرًا لليدين وكريمًا غنيًا لليدين لتنعيم اليدين، أما بالنسبة للقدمين، فيفضل استخدام حجر الخفاف لتقشير القدمين، يليه كريم أو زيت مرطب للقدمين.

٩- الترطيب من الداخل

 يجب شرب الكثير من الماء في الأيام التي تسبق حفل الزفاف الخاص بك للحفاظ على البشرة رطبة وصحية.

١٠- تكرار ذلك بانتظام

من الناحية المثالية، يفضل القيام بدمج روتين تلميع الجسم قبل الزفاف في نظام العناية بالبشرة في الأسابيع التي تسبق حفل الزفاف، و تكرار هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة