منتخب مالي
منتخب مالي


كأس الأمم الإفريقية| ترتيب المجموعة الخامسة بعد انتهاء الجولة الأولى 

ناجي أبو مغنم

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 12:15 ص

انتهت مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة الخامسة بمسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023، التي تضم مالي وتونس وناميبيا وجنوب أفريقيا، بعد مواجهات مثيرة، أسفرت عن فوز مالي وناميبيا في المباراتين.

فقد حسم منتخب مالي مباراته أمام جنوب أفريقيا في ضربة البداية لهما ضمن منافسات دور المجموعات من كأس الأفريقية 2023، والتي تستضيفها ساحل العاج حتى 11 فبراير المقبل.

وأهدر بيرسي تاو ضربة الجزاء لـ بافانا بافانا بعد أن سددها قوية خرجت أعلى مرمى مالي إلى خارج الملعب.

وسجلت مالي الهدف الأول في الدقيقة 61 بعد تسديدة قوية من الضربة الثابتة تصدى لها ويليامز حارس جنوب افريقيا ثم ارتدت ليتابعها هماري تراوري بتسديدة إلى داخل الشباك

وفي الدقيقة 67 سجلت مالي الهدف الثاني بعد تمريرة بينية وصلت عند لاسين سينايكو انطلق بها ومر من مدافع جنوب افريقيا ثم سددها بوجه القدم الخارجي أرضية مرت من تحت قدم ويليامز إلى داخل الشباك

قدمت مالي أداء أفضل من جنوب افريقيا في الشوط الثاني وتحديدا بعد أن سجلت الهدف الاول والذي فتح لها المجال من أجل الابداع كما أن هذا الهدف أثر سلبا على جنوب افريقيا قبل أن يكون الهدف الثاني بمثابة الصدمة للاعبي البافانا بافانا.

ومن جهة أخرى، فجر منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل ونجح في تحقيق الفوز على منتخب تونس بهدف نظيف في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 ضمن المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

كان المنتخب التونسي الأكثر استحواذا في الشوط الأول إلا أنه لم يشكل الخطورة الكافية على مرمى ناميبيا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

شكل المنتخب التونسي بعض الخطورة في الشوط الثاني وكان أكثر فاعلية على مرمى ناميبيا إلا أن هجوم نسور قرطاج فشل في هز شباك منتخب ناميبيا.

وفي الدقيقة 88 نجح ديون هوتو لاعب منتخب ناميبيا في هز شباك منتخب تونس بعد رأسية من داخل منطقة الجزاء دون وجود تغطية دفاعية لتصبح النتيجة 1-0.

وكاد هوتو أن يسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الوقت الضائع من عمر الشوط الثاني إلا أن الحكم المساعد ألغى الهدف لوجود تسلل على اللاعب لتنتهي المباراة بفوز ناميبيا بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد ناميبيا لثلاث نقاط ويتصدر المجموعة مؤقتا، فيما يظل تونس بدون نقاط.

وبذلك يحقق الفوز الأول له في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

ترتيب المجموعة 
منتخب مالي "3نقاط"
منتخب ناميبيا "3نقاط"
منتخب تونس "بلا نقاط"
منتخب جنوب أفريقيا "بلا نقاط"
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة