مايا مرسي
مايا مرسي


مايا مرسي للأمم المتحدة: أوقفوا العدوان الذي يحدث في غزة 

أمنية شاكر

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 10:58 ص

قالت رئيسة المجلس القومى للمرأة ورئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية، خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الحادي عشر للمجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ، بمشاركة عدد من الوزيرات ورئيسات الآليات الوطنية المعنية بالمرأة وسفراء، ووفود رسمية من 13 دولة عربية أعضاء بالمنظمة؛ على مدار 3 أيام مجتمع وننتقش أوضاع المرأة العربية .


وتابعت مايا مرسي : "أؤكد على أن الإرادة السياسية تظل دائمًا وأبدًا هي كلمة السر وراء خلق بيئة مواتية للنهوض بأوضاع المرأة وجعلها أولوية سياسية وطنية واضحة، ولذلك أَجِدُ هذه الفرصةَ مناسبةً لأتقدمَ بأسمَى معاني الشكرِ والتقديرِ إلى الرئيس عبدِ الفتاحِ السيسي رئيسِ جمهوريةِ مصرَ العربيةِ المساندِ الأوَّلِ للمرأةِ المصريةِ والداعمِ لها والـمـُـدافعِ عن حقوقِها إيمانًا بأنَّ "تمكينَ المرأةِ واجبٌ وطني".

اقرأ أيضا|من هي "عبلة الألفي" المُلقّبة بأم أطفال مصر

وأعربت الدكتورة مايا مرسى عن استنكارها لما يحدث فى قطاع غزة ، قائلة: "مر  100 يوم على الاستراتيجية الممنهجة من العقاب الجماعى لأهالى غزة وانتهاك صارخ للقانون الدولى .. 100 يوم كاملة على انهيار كل معانى الإنسانية ومحاولات التهجير القسري" .

وتابعت : "ونحن نجتمع الآن ونناقش مستجدات وضع المرأة في دولنا العربية، فان قضية الساعة الملحة الان هي وضع المرأة الفلسطينية ولذلك اسمحوا لي أن أكرر اليوم النداء المُلح للأمم المتحدة وآليات القانون الدولي والذى أطلقته منذ أيام خلال الاجتماع الإقليمي للمنظمة حول "آثار وتداعيات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة بحق النساء والفتيات".

وأكدت فى رسالتها للأمم المتحدة : أوقفوا الحرب.. طالِبوا بالوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية... طالبوا باستمرار النفاذ الآمن والسريع والمستدام للمساعدات الانسانية الى قطاع غزة بلا قيود أو شروط من أجل الإنسانية.


 وتابعت :"لا تسمحوا بالتهجير القسري للنساء والاطفال خارج أرضهم مهما كان الثمن وفروا حماية خاصة للنساء والأطفال.. واضمنوا سلامة المدنيين".

وأضافت : "ونطالب الأمم المتحدة أيضًا بإنشاء آليات لرصد انتهاكات حقوق الانسان وخاصة تلك التي تستهدف النساء والأطفال وفقا للقانون الدولي الإنساني وطلب مشاركة منظمة المرأة العربية في الرصد.

واختتمت كلمتها : "أكرر وأؤكد على أن أراضينا لا نتركها أو نُدفن فيها ‏‎وفقنا الله جميعًا لخدمة قضايا المرأة العربية".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة