موضوعية
موضوعية


من المطبخ الإيطالي.. طريقة عمل كانيلوني بالسبانخ 

ريم الزاهد

الأربعاء، 17 يناير 2024 - 09:34 م

يعتبر الكانيلوني من الأكلات الإيطالية المشهورة ويفضلها الكثير من الأشخاص، ويتم تقديمها في العزومات بجانب الأكلات الرئيسية، ولفوائد السبانخ التي لا تعد ولا تحصى نقدم لك طريقة عمل الكانيلوني بالسبانخ لتقديم وجبة غذائية متكاملة لأفراد أسرتك. 

مكونات كانيلوني بالسبانخ:

سبانخ مفرومة خشن بمقدار نصف كيلو.
ثوم بعدد ثلاث فصوص.
ملح بمقدار ملعقة حجم صغير.
فلفل أسود بمقدار ملعقة حجم صغير.
جوز الطيب مطحون بمقدار ملعقة حجم صغير.
بصل بعدد حبة واحدة.
نشا بمقدار ملعقة حجم كبير.
حليب بمقدار كوب.
زيت نباتي بمقدار ملعقة حجم كبير.
الكانيلوني بمقدار عبوة.
صلصة طماطم بمقدار ربع كوب.
ماء بمقدار كوب.
جبن شيدر مبشور  بمقدار نصف كوب.
طماطم مقطعة مكعبات بعدد حبة واحدة.

طريقة تحضير كانيلوني بالسبانخ: 

قومي بإحضار قدر واسكبي به الزيت النباتي وقطعي البصل على شكل مكعبات صغيرة وضيفيها في الوعاء واستمري في التقليب حتى يذبل البصل.

ضيفي الثوم والسبانخ على هذا الخليط وكذلك جوزة الطيب والملح والفلفل، ثم قومي بوضع النشا في إناء وضيفي إليه الحليب وقلبهم بشكل جيد حتى تذوب النشا، ثم قومي بإضافتهم على السبانخ  وقلبي مؤة ثانية جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس، ثم بعد قومي برفعه من على النار وضعيه جانبًا.

قومي بإحضار الكانيلوني ثم قومي بحشوها من الداخل ورصي الكانيلوني بعد ذلك في الصينية، ولكن لابد أن يكون هناك فراغ بينهم حتى لا يلتصقون ببعضهم البعض.

أحضري وعاء آخر وضعي به صلصة الطماطم والطماطم المقطعة على شكل مكعبات وضيفي عليها الماء وكمية الملح المتبقية وكذلك الفلفل الأسود وقلبي المزيج حتى يختلط مع بعضه.

قومي بسكب الخليط في صينية الكانيلونى وغطي الصينية بواسطة ورق الألومنيوم، ثم جهزى فرن البوتجاز وأدخليها الفرن واتركيها لمدة تقرب من عشرين دقيقة حتى تنضج.


أخرجي الصينية من الفرن وتخلصي من ورق الألومنيوم من فوقها، ثم قومي برش الجبنة الشيدر على سطحها، ثم ادخليها الفرن مرة أخرى لمدة عشرة دقائق حتى تذوب الجبنة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة