الدكتور حاتم أنور
الدكتور حاتم أنور


الطب البيطري بالغربية تكثف المرور على المناحل لمتابعة تراخيصها

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 يناير 2024 - 12:02 م

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية على استمرار أطباء مديرية الطب البيطرى بالمحافظة في تقديم خدماتها للنحالين عن طريق المتابعة الحقلية للمناحل وتقديم حلول فنية للشكاوى أو الإصابات المرضية  وكذلك  تلقى المقترحات ودراستها بجانب تنفيذ الندوات الإرشادية التثقيفية مع المعاينة الحقلية للمناحل لمنح تراخيصها.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: إزالة مخالفات بناء ببرج سكني في المحلة الكبرى لخطورته

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور طارق راشد رحمي محافظ الغربية والدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة هيئة الخدمات البيطرية. 

وأضاف أنور أنه يتم متابعة أعمال قسم أمراض النحل التابع لإدارة الدواجن بالمديرية باستمرار وذلك تحت إشراف الدكتور محمد المسيرى رئيس قسم أمراض النحل  والدكتورة  فيبى جورجى مدير إدارة أمراض النح. 

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى الي أنه تم تقديم الدعم والمشورة الفنية لـ 95 من النحالين بقرية حصة شبشير  التابعة لمركز طنطا وكذلك تم متابعة أعمال النحل  بالقرية كونها إحدى القري المنتجة في مجال نحل العسل وكذلك الاشتراك في لجان استخراج تراخيص تشغيل المناحل بعد المعاينة عن طريق لجنة مشتركة من الطب البيطري والزراعة والمعامل البحثية وبلغ إجمالى المعاينات 14 معاينة فنية.

كما تم تنفيذ ندوات توعية ولقاءات تثقيفية دائمة مع المشتغلين بهذا المجال وطرح مواضيع عديدة وبحث تفعيل وتنفيذ الأمن الحيوى المناحل والطرق المختلفة لعلاج مرض الفاروا والتعريف بأمراض النحل وكيفية الوقاية منها وطرق العلاج والتعريف بمرض النوزيما وطرق الوقاية والعلاج وذلك بشكل شهرى.

وأكد "أنور" أن أطباء قسم النحل بالطب البيطرى بالغربية متواجدون بالوحدة البيطرية بحصة "شبشبر" يومى الأحد والأربعاء أسبوعيا لتنفيذ المهام والأعمال المكلفين بها لخدمة أهالى هذة القرىة باعتبارها أكثر القرى إنتاجا لعسل النحل والمشتغلين بتربية النحل وكذا لباقى أهالى قرى المحافظة بجانب إمكانية التواصل مع المختصين من الأطباء من الطب البيطرى بالغربية لتقديم الدعم التوعوى أو المشاركة الفعالة بالتوجه إلى أى منحل للمتابعة أو معاينه أى مشكله وتقديم الحلول.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة