الشخصية التوكسيك
الشخصية التوكسيك


التوكسيك أبرزهم.. 8 حيل للتعامل مع الشخصيات الصعبة

إيمان حسين

الخميس، 18 يناير 2024 - 02:33 م

«التوكسيك» هو مصطلح شائع بين الشباب ويستخدم بشكل متكرر في السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة، وهو يشير إلى كل من يحاول إحباطنا أو تقليل ثقتنا بأنفسنا، يمكن أن يكون ذلك مصدرًا للتوتر والإحباط، ولكن من الضروري أن نتعامل معهم بحكمة وذكاء، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن ندرك أن هؤلاء الأشخاص السامين يحاولون عادةً تعزيز شعورهم بالقوة أو التفوق عن طريق إساءة معاملتنا، بحسب ما جاء من "lifehack".

 

وهناك الحيل التي تساعدك على التعامل مع هؤلاء الأشخاص بذكاء في السطور التالية: 


- في البداية يجب عليك ألا تغضب في تلك المواقف لأنها تجعلك في موقف ضعف، مما سيؤدي ذلك إلى شعور الشخص الآخر بالانتصار وأنه حقق مراده في التقليل من شأنك.

- عندما يقوم شخص بالإدلاء بتعليقات سلبية فهذا من الممكن أن يدل على أنهم يسقطون مخاوفهم وأحكامهم المسبقة عليك، ولتفادي ذلك الموقف يمكنك قبول أن ما يقوله هذا الشخص يتحدث عن الموقف الذي يواجهه وليس موقفك أنت، وهذا الفعل يؤدي إلى حصولك على قدر أكبر من التعاطف مع الشخص الآخر.

- عندما يسىء شخص لك، يجب عليك أن تأخذ نفساً عميقاً وتنتظر بعض الوقت قبل الرد، لأن ذلك يساعدك على اتخاذ قراراتك بشكل أفضل.

- قبول أو رفض الإهانة بطريقة ودية ،ويحاول بعض الأشخاص أن يزعج أشخاص آخرين عن طريق انتقادهم أو الإساءة إليهم بألفاظ جارحة، فعندما تتعرض لتلك المواقف يجب عليك أن تتعامل مع الموقف بهدوء عن طريق أحد الخيارين الآتيين:
 
- يمكنك قبول تعليقات هؤلاء الأشخاص بهدوء، وجعلهم يعرفون أن ما يقولونه صحيح وأنك موافق عليه.
 
- يمكنك رفض تعليقاتهم بطريقة إيجابية ولطيفة ولكنها حازمة بعض الشيء، حتى يعرفوا أن ما يقولونه خطأ ولكنه لا يزعجك.

- الإهانات في بعض الأحيان قد تكون غير واضحة ولا يمكننا فهمها وقد تتنكر في شكل مجاملات، لذلك يجب عليك أن تطلب تفسيراً لما يقصده ذلك الشخص، من الممكن أن يكون ذلك سوء فهم، بينما إذا كان يقصد إهانتك بالفعل فيجب عليك أن تجري معه محادثة ودية أفضل من أي تصرف عنيف آخر.

- عندما تتعرض لموقف مع شخص متنمر وتلاحظ تطاوله وتجاوز حدوده تجاهله، فذلك سيعرفه أنك غير متأثر بما يقوله.

- من الطرق الجيدة أيضاً للتعامل مع تلك المواقف أن تقوم بتحويل الإساءة إلى مواقف كوميدية، قم بالرد على الشخص المتنمر بمزاح فهذا من شأنه أن يقلل من توترك.

- عندما تقابل أشخاص يبحثون فقط عن الصراعات فأفضل ما عليك فعله هو الابتعاد عن تلك الأشخاص بطريقة صحية.

اقرأ أيضأ|اضطرابات القلق.. أخطر الأمراض النفسية في العالم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة