وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت
وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت


داعيا الاستعداد لحرب مُحتملة مع «حزب الله»

وزير الدفاع الإسرائيلي ينضم لرئيس أركان جيشه في الرأي

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 18 يناير 2024 - 08:35 م

أجرى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، مساء اليوم الخميس 18 يناير، تقييمًا للوضع الميداني ركز على جاهزية الجبهة الشمالية، واحتمال قيام إسرائيل بشن حرب ضد "حزب الله" في لبنان، وقال إنه يتعين على الإسرائيليين الاستعداد إذا حدث ذلك. 

ونسبت القناة الـ 14 الإسرائيلية إلى جالانت قوله: "يجب أن نكون مُستعدين لتدهور الوضع الأمني في الشمال.. نحن في الواقع ندرك أنه بعد أن تم الانتهاء من مرحلة شمال قطاع غزة، وفي المستقبل سيتم استكمالها أيضًا في أماكن أخرى.. لقد تم تفكيك الأطر التنظيمية الرئيسية لحركة حماس.. لقد تم التأثير بشدة على آلاف المقاومين على كافة المستويات، في البنية التحتية، في المستودعات، في المعدات.. لكن لا يوجد حل كامل لجيوب المقاومة ونحن نأخذ على عاتقنا هذا الأمر". 

وأوضح جالانت: "نركز الحديث اليوم على سيناريو نصل فيه إلى حرب في الشمال، ونحن ملتزمون بالوضع الذي سنتمكن فيه من إعادة سكاننا بأمان (سكان مُستوطنات شمال إسرائيل)، إذا لم يحدث هذا السيناريو، ونحن مستعدون لذلك.. إذا لم نتمكن من إعادتهم عبر الوسائل الدبلوماسية التوافقية، فسوف نصل إلى الوضع الذي نحتاج فيه لتهيئة الظروف الأمنية التي تسمح بعودتهم.. لا أريد أن أتحدث عن مواعيد نهائية، ولا أريد أن أتحدث عن الأساليب، ولكنها سوف تحدث"، في إشارة إلى الحرب مع لبنان".

وكان رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي، قال مساء أمس الأربعاء، في تدريب لقوات الاحتياط إن احتمالات نشوب الحرب في الجبهة الشمالية مع حزب الله باتت أكثر من أي وقت مضى. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة