سلمى السقا و كاميليا ابو المكارم
سلمى السقا و كاميليا ابو المكارم


اتحاد التزحلق الفني على الجليد يحصد ميداليتين بالمسابقة الدولية بكوريا الجنوبية

كريم فؤاد

الجمعة، 19 يناير 2024 - 01:36 م

نجح الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد بحصد ميداليتين ضمن منافسات البطولة التي أقيمت ضمن فعاليات المعسكر الشتوي المقام في دولة كوريا الجنوبية بدعوة من المنظمة الدولية Pyeongchang Legacy Foundation للرياضات الأولمبية الشتوية.

 وحصلت اللاعبة سلمى السقا على الميدالية الذهبية بالمستوى Advanced intermediate واللاعبة كاميليا ابو المكارم بالميدالية البرونزية بالمستوى Intermediate.

شارك الاتحاد المصري للتزحلق الفنى على الجليد «Ice Skate Egypt» برئاسة الدكتورة هبة جرجس في المعسكر الشتوي المقام في دولة كوريا الجنوبية بدعوة من المنظمة الدولية  «Pyeongchang Legacy Foundation» للرياضات الأولمبية الشتوية.

وصرحت الدكتورة هبة جرجس رئيس الاتحاد المصري للتزحلق الفنى على الجليد، إن مشاركة مصر في هذا المعسكر يعد استكمال للجهود الدولية للاتحاد في المشاركة في كافة الفعاليات والبطولات الدولية من أجل منح اللاعبين الخبرة الكافية والاحتكاك المباشر مع اللاعبين من مختلف دول العالم.

وتابعت أنه حتى يومنا هذا شهد المعسكر الشتوي المقام في دولة كوريا الجنوبية في نسخته العشرين مشاركة 97 دولة في المعسكر الذي يضم نخبة من اللاعبين الذين سيقومون بالمشاركة في الأولمبياد الشتوية للناشئين المقامة في مدينة كانجوان بدولة كوريا الجنوبية 19 يناير الجاري.

وكشفت رئيسة الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد أن مشاركة مصر في هذا المعسكر الشتوي يعد الأول من نوعه وقد تم دعوة مصر من جانب المنظمة وذلك نظرا للطفرة الفنية التي شهدها الاتحاد الذي تم تأسيسه مؤخرا مع حصول اللاعبين على فرصة التواجد في الملاعب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية للتدريب والمنافسة.

وشهد المعسكر الشتوي في نسخته العشرين هذا العام مشاركة ٣٢ دولة و ١٣٣ لاعب رياضي ، منهم ٦ دول و ١٨ لاعب برياضة التزحلق الفني على الجليد.

 وشارك من الاتحاد المصري للتزحلق الفني على الجليد  كلا من اللاعبات ‎سلمى السقا، ‎سارة أبو السعود، ‎كاميليا أبو المكارم برئاسة الدكتورة هبة جرجس رئيس الاتحاد.

وتم الإشادة بالمستوى الفني للاعبات المصريات الثلاثة المشاركات بالمعسكر و الجهود الفنية للاتحاد من قبل المدربين المشاركين بالمعسكر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة