محمد رمضان - كريم عبد العزيز - أحمد عز
محمد رمضان - كريم عبد العزيز - أحمد عز


عز.. فى «فرقة الموت» ورمضان «أسد أسود» ومنى وكريم «لعب عيال» ومنة مع «سارة وعلى»

السينما تمنع 9 نجوم من شاشة رمضان القادم

محمد قناوي

الجمعة، 19 يناير 2024 - 06:33 م

بدأ العد التنازلى للموسم الدرامى الكبير وهو موسم شهر رمضان 2024، والذى يحرص خلاله عدد كبير من النجوم على التواجد سنوياً من خلال أهم وأقوى المسلسلات، ولكن فى الموسم القادم حسم عدد كبير من هؤلاء النجوم تواجدهم وقرروا الغياب بسبب ارتباطهم بأعمال سينمائية جديدة مفضلين الشاشة الكبيرة على الصغيرة .. «أخبار اليوم» ترصد تفاصيل المشهد الدرامى الذى أدى لغياب هؤلاء النجوم .

أحمد عز

أول الغائبين النجم أحمد عز الذى تواجد على شاشة التليفزيون لمدة ثلاثة مواسم متتالية، حيث قدم مسلسلات «هجمة مرتدة» و«الاختيار2 و3» وكان تواجده بمثابة استثناء فى تعامله مع الدراما التليفزيونية التى كان قد قرر سابقاً ألا يقدم عملاً للشاشة الصغيرة إلا كل عامين على الأقل، وتواجده فى ثلاثة مواسم متتالية كان بدافع وطنى لذلك قرر الحصول على إجازة من الدراما والتفرغ للسينما، حيث يعكف على تقديم فيلمين، أولهم فيلم «فرقة الموت» من تأليف صلاح الجهينى وإخراج أحمد علاء الديب، والثانى الجزء الثالث من فيلم «ولاد رزق» تأليف صلاج الجهينى وإخراج طارق العريان.

محمد رمضان

الفنان محمد رمضان قرر الحصول على إجازة من المسلسلات فى الموسم الجديد رغم أنه سبق وأعلن عن تقديم الجزء الثانى من مسلسل «جعفر العمدة» ولكن تم تأجيله لرمضان 2025، تعاقدى على تقديم أكثر من عمل سينمائى منها فيلم «أسد أسود» ويشاركه البطولة رزان جمال، ماجد الكدوانى، شريف سلامة، على قاسم، أحمد عبدالحميد، والممثلة إسلام مبارك، ومحمود السراج، تأليف وإخراج محمد دياب.

منى وكريم

تغيب أيضاً الفنانة منى زكى بسبب انشغالها بالتحضير لأكثر من عمل سينمائى من بينها فيلم «لعب العيال»، مع كريم عبدالعزيز وهو من إخراج طارق العريان، ومن تأليف أحمد حسنى، وتستكمل تصوير المشاهد المتبقية فى فيلم «الجواهرجي» مع محمد هنيدى، وتأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيرى.

عمرو سعد

أعلن الفنان عمرو سعد غيابه عن الموسم الرمضانى المقبل بعد تقديمه بطولة ثلاثة مواسم متتالية من الدراما التليفزيونية بدأها بمسلسل «ملوك الجدعنة» ثم «توبة» وأخيراً «الأجهر» حيث ينشغل بتصوير فيلم « الغربان»، من إخراج ياسين حسن، وتدور أحداثه فى حقبة زمنية مختلفة تحديداً فى 1941 عن الحرب العالمية الثانية ومعركة رومل فى العلمين، فى إطار من الأكشن والتشويق، وكان قد تم تصوير جزء كبير من الفيلم فى روسيا قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

ليلى علوى

كما أعلنت النجمة ليلى علوى غيابها، حيث إنها قررت تقليل ظهورها التليفزيونى لصالح السينما، بسبب ساعات التصوير الطويلة، فضلاً عن تفضيلها المشاركة فى المسلسلات القصيرة، فهى مشغولة بتصوير «جوازة توكسيك» من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

منة شلبي

تغيب الفنانة منة شلبى عن الماراثون الرمضانى القادم بسبب انشغالها بعدد من الأفلام، أولها تعاقدها على بطولة فيلم «سارة وعلي»، والذى كان يحمل اسم «قاعة الأوركيد» ويشاركها بطولته أحمد داود ومن تأليف وإخراج هبة يسرى، والفيلم الثانى بدأت هو «فرقة الموت» مع أحمد عز وإخراج أحمد علاء الديب.

أحمد فهمي

حسم الفنان أحمد فهمى قراره بالابتعاد عن الدراما لمدة ثلاث سنوات، بعد نجاحه الكبير فى آخر عملين دراميين قدمهما، هما: «سره الباتع» فى رمضان الماضى، و«سفاح الجيزة» ويرغب فهمى فى التركيز على مشاريعه الفنية المقبلة، وأهمها الجزء الثانى من فيلم «مستر إكس»، فضلاً عن كتابة قصة وسيناريو الجزء الثانى من فيلم «كده رضا» للنجم أحمد حلمى.

محمد إمام

رغم إعلان محمد إمام التعاقد على مسلسل «كوبرا» للدخول به إلى سباق رمضان 2024 إلا أنه عاد وأعلن اعتذاره من أجل تقديم فيلمين الأول «شمس الزناتي» الذى يشارك فى بطولته عمرو عبد الجليل، طه دسوقى، أحمد خالد صالح، أحمد داش وآخرين، وسيناريو وحوار محمد الدباح، والإخراج لعمرو سلامة والثانى «اللعب مع العيال»، والذى يشارك فى بطولته، بيومى فؤاد، ويزو، باسم سمرة، أسماء جلال، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة