المتهمون
المتهمون


الأمن العام يضبط 10 لصوص لارتكابهم 14 جريمة سرقة بـ 3 محافظات

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

السبت، 20 يناير 2024 - 04:55 م

تمكن قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريات أمن «البحيرة، البحرالأحمر، الجيزة»، من كشف غموض العديد من جرائم السرقة، وضبط المتهمين بارتكابها، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم. 

وأسفرت الجهود تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بمشاركة
مديريات أمن «القليوبية – البحرالأحمر – الغربية - بورسعيد»، ضبط 4 أشخاص بينهم عميلين سيئا النية - لأحدهم معلومات جنائية، وبحوزتهم «بندقية خرطوش - طبنجة - عدد من الطلقات» لقيامهم بارتكاب وقائع سرقات من كبائن التليفونات العمومية.

وبمواجهتهم، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي وحيازتهم للسلاحين الناريين والذخائر بقصد الدفاع، وتم بإرشاد العميلين ضبط كمية من المسروقات المستولى عليها.

وتمكنت الحملات من ضبط 3 خفراء بإحدى الشركات، لمحاولتهم سرقة كمية من حديد الخردة، تُستخدم فـى
التوصيلات الكهربائية من داخل المخزن حراستهم، عن طريق إلقائها خارج المخزن من أعلى السور
تمهيداً لسرقتها، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

ونجحت الحملات في ضبط تشكيل عصابي، مكون من عاطلين لأحدهما معلومات جنائية، ومالك مخزن خردة، تخصص نشاطه الإجرامى فـى ارتكاب جرائم سرقات الكابلات الخاصة بخطوط التليفونات من الكبائن
الأرضية.

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب 11 واقعة سرقة بدوائر «مركز شرطة المحلة، قسمي شرطة أول وثان المحلة»، وتصريف المسروقات لدى الثالث الذى أرشد عن متحصلات وقائع السرقة.

اقرأ أيضا| الأمن العام يضبط تشكيلًا عصابيًا أدار وكرًا لتزوير محررات الأحوال المدنية

ونجحت الحملات في ضبط عاطل له معلومات جنائية، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة بعض الأسلاك النحاسية بإحدى شركات الاتصالات، وبحوزته «كمية من الأسلاك النحاسية – سلاح أبيض»، وبمواجهته اعترف
بارتكاب الواقعة.

وأضاف بتصرفه فـى باقى المسروقات بالبيع لعميله سىء النية «تاجر خردة له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة الزهور» وبضبطه أرشد عن كمية من الأسلاك النحاسية.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة