مسلسلات تخطت الـ 5 أجزاء
مسلسلات تخطت الـ 5 أجزاء


قبل «الكبير أوي 8».. 3 مسلسلات تخطت الـ 5 أجزاء

هناء حمدي

الأحد، 21 يناير 2024 - 10:53 ص

من الطبيعي أن يستغل صناع الدراما نجاح مسلسلاتهم لتقديم أجزاء أخرى منها بهدف تكرار النجاح وارتباط الجمهور بأبطال العمل وأحداثه وهو ما يفسر تقديم جزء ثاني او حتى ثالث من الأعمال الدرامية.

ولكن في استثناء مميز عاشت عدد من المسلسلات بمواسمها التي تخطت الـ 5 أجزاء مع الجمهور على مدار سنوات عرضها حتى تحولت مشاهدتها إلى عادة ارتبط بها الجمهور رغم تغير الابطال في بعض الحالات.

وآخر المسلسلات التي تخطت أجزائها الـ 5 مواسم مسلسل «الكبير أوي» من بطولة أحمد مكي ومحمد سلام وهشام اسماعيل والمقرر عرض جزئه الثامن ضمن موسم دراما رمضان القادم 2024.

ورغم غياب بطلة العمل الأولى الفنانة دنيا سمير غانم منذ موسم المسلسل الرابع إلا أن الجمهور ارتبط به وببطلته الجديدة الفنانة رحمة أحمد.

ومع الاستعداد لعرض مسلسل «الكبير 8» ضمن ماراثون رمضان القادم يكون أبطال العمل قد انضموا  إلى ابطال أحد اطول المسلسلات المصرية التي تميزت بأجزائها المتعددة والتي سبقها العديد من المسلسلات أبرزها مسلسل « راجل وست ستات» بأجزائه الـ 10.

والتي استمر عرضها على مدار 6 سنوات بدأت منذ عام 2010 وانتهى بعرض الجزء العاشر عام 2016 المسلسل من بطولة أشرف عبد الباقي ولقاء الخميسي ومها أبو عوف وانتصار وانعام الجريتلي وسامح حسين الذي غاب عن 3 أجزاء من العمل ليعود إليه من جديد في الموسم التاسع.

إقرأ أيضا: هل واجه أحمد عز صعوبات أثناء تصوير "ولاد رزق 3"؟

ومن المسلسلات ايضا صاحبة الاجزاء الطويلة مسلسل «يوميات ونيس» صاحب الـ 8 أجزاء التي بدأ عرضها في عام 1994 ونتيجة نجاح المسلسل الكبير استمر صناعه في تقديم أجزاء جديدة له على مدار 5 سنوات متتالية وتحديدا حتى عام 1998.

ليعود بعدها ابطال العمل من جديد ويجتمعوا في الجزء السادس بعد 11 عام من تقديم الموسم الخامس من المسلسل الذي انتهى عرضه عام 2013 بالموسم الثامن « ونيس والعباد وأحوال البلاد» المسلسل من بطولة محمد صبحي وسعاد نصر وهدى هاني وريم أحمد وجميل راتب.

أما المسلسل الأشهر في قائمة الأعمال الدرامية التي تخطى عرضها الـ 5 أجزاء ويعد من كلاسيكيات الدراما المصرية مسلسل «ليالي الحلمية» صاحب الـ 6 أجزاء.

والتي بدأت بعرض جزئها الأول عام 1987 وحقق نجاح كبير في ذلك الوقت ساعده على الاستمرار لتقديم 5 أجزاء أخرى على عكس الجزء السادس من العمل الذي لم يلقى ذات النجاح نتيجة عرضه بعد 21 سنة من عرض الجزء الخامس وبأبطال مختلفين.

مسلسل «ليالي الحلمية» من بطولة يحيى الفخراني وصفية العمري وصلاح السعدني وسهير المرشدي من تأليف اسامة انور عكاشة وإخراج اسماعيل عبد الحافظ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة