صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خدنا أجازة

القاهرة الكبرى.. مرح ومتعة لا تُنسى

ريم الزاهد

الأحد، 21 يناير 2024 - 08:05 م

القاهرة بنت المعز من أجمل المدن التى يقصدها العديد من الزوار، للتنزه برفقة أسرهم، فهى تُعد من المدن الأكثر حيوية بالعالم، حيث توجد بها العديد من أفضل أماكن الفسح والخروجات، ومهما بلغت «الميزانية المحددة»، ستجد أماكن للتنزه وكسر الملل والروتين اليومي.

ملاهي «الملاهي» أصبحت المكان الأول فى الفسح فى العطلات والإجازات، فهى محور اهتمام العديد من العائلات والأصدقاء خلال الآونة الأخيرة، كونها أكبر وأحدث الملاهى بالقاهرة حاليًا، فضلًا عن تنوع الألعاب الموجودة بها وجودتها وتقسيمها لعدة مراحل من الخطورة، كى تناسب جميع الأعمار، حيث إنها تناسب الأطفال الأقل من 3 سنوات حتى الكبار وتبدأ أسعار التذاكر بها من 125 جنيهًا حتى 700 جنيه. 

أما عن «ذا ليك ديستريكت»، فمنذ افتتاح هذه البحيرة وهى تُصنف كأحد أجدد أماكن للخروج فى القاهرة للعائلات عام 2022، إذ تمتد على مساحة 10.000م، يتخللها شتى المرافق الترفيهية، مثل: ساحة التزلج، والنوافير الملونة، والمطاعم، ومنطقة لعب الأطفال.

وتأتى «فاميلى بارك» الخيار الأمثل بأقل الأسعار، فهى من أفضل أماكن خروج الأطفال بالقاهرة، حيث تتكون من حديقة ضخمة تسمح للصغار باللعب والركض فى أنحائها بكل حرية؛ كما تضم أيضًا عددًا كبيرًا من الأنشطة الترفيهية مثل النهر السحرى، وحديقة الحيوان، والسفاري، والملاعب المفتوحة، والمراكز الثقافية، والمطاعم، وسعر الدخول لها 70 جنيهًا وفى الجمعة السبت 80 جنيهًا. 

كما تضم المعادى «ذا بلاتفورم» والتى يكون الدخول لها مجانيًا، وتختلف أسعارها حسب المطعم المختار من قبل الأسرة فقط، فهو عبارة عن تجمع كبير من الملاهى والمطاعم والكافيهات بإطلالة مباشرة على النيل، كما تتوافر ألعاب الترامبولين والساحات المفتوحة للتزلج، مما جعل ذا بلاتفورم من أكثر أماكن خروج للعائلات بالقاهرة ترشيحًا بين الأفراد.
بالإضافة إلى جزيرة المعادى التى لا تقتصر على كونها من أماكن خروجات عائلية بالقاهرة فقط، بل أيضًا تناسب جميع الفئات العمرية؛ فجزيرة المعادى صرح ترفيهى ضخم فى قلب نهر النيل يشمل عشرات المرافق الترفيهية، والدخول لها قيمته 35 جنيهًا وفى العطلات الرسمية 50 جنيهًا. 

ثم ننتقل إلى «فاميلى لاند» التى تحظى بشعبية كبيرة بين المصريين لما توفره من ألعاب ممتعة للأطفال، مثل: البولينج، والتزلج على الجليد، ولعب البلياردو، وألعاب الفيديو جيم؛ لذلك تُعد من أشهر أماكن الخروج للأطفال بالقاهرة عامةً، وفى المعادى على وجه الخصوص، وتتراوح أسعار التذاكر بها فى حدود 20 ٫ 50 جنيهًا مصريًا حسب اللعبة، والدخول يبلغ 10 جنيهات فقط.

أما عن مدينة نصر فهى تحتوى على «حديقة الطفل» التى تغيرت بشكل جذرى فكانت ولا زالت حديقة الطفل الوجهة الأولى على قائمة الأماكن العائلية للخروج بالقاهرة منذ افتتاحها قديمًا؛ وقد خضعت الحديقة لأعمال الصيانة والتجديد فى وقتٍ قريب، مما أدى لتحسين أماكن الجلوس، ومسارات المشاة، ويبلغ سعر الدخول بها 20 جنيهًا للفرد. 
وتضم مدينة نصر أيضًا «الحديقة الدولية» التى تتميز بمساحتها الضخمة التى تحافظ على خصوصية وراحة آلاف الزوار؛ كما تنقسم الحديقة إلى عشرات المناطق الطبيعية الخلاّبة، تشترك جميعها فى وجود الشوارع الممهدة لركوب الدراجات والتزلج، وساحات المطاعم المتنوعة، وملاهى الأطفال، وملاعب كرة القدم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة