ارشيفية
ارشيفية


انخفاض الحرارة وأمطار.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الإثنين

حنان عز الدين

الأحد، 21 يناير 2024 - 08:24 م

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تشهد البلاد غدًا الإثنين طقساً غير مستقر يبدأ على غرب البلاد ويمتد إلى باقي الأنحاء اعتبارا من الثلاثاء.
 

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن ذلك يأتي نتيجة تأثر البلاد غدًا بمنخفض جوي على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 

نشاط الرياح:

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يؤدي المنخفض إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (٥:٤ درجات مئوية) ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

وعن أماكن وشدة الأمطار المتوقعة، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء غد على مناطق من ( السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري)، بينما تسقط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية الشرقية).

 

ومن المتوقع أن تكون الأمطار خفيفة مساء غد على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

 

الملاحة البحرية:


وأضاف الخبراء أن حالة الطقس يصاحبها اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج يتجاوز 3 أمتار وتستمر هذه الأجواء الماطرة ليوم الثلاثاء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة