شمال سيناء تنظم ندوة عن ريادة الأعمال
شمال سيناء تنظم ندوة عن ريادة الأعمال


شمال سيناء تنظم ندوة عن ريادة الأعمال والقضاء على البطالة

صالح العلاقمي

الإثنين، 22 يناير 2024 - 02:56 ص

نظمت مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء إدارة تمكين الشباب، ندوة تعريفية للخريجين للتعريف بالمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال والبرامج التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، طبقاً لبروتوكول التعاون بين الجهاز والمديرية في مجال ريادة الأعمال.

واستهدفت الندوة، توعية الشباب الراغبين في عمل مشروعات صغيرة، حيث تناولت الندوة كيفية البدء في عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تفتح مجالات عمل للشباب تحت شعار "ابدأ و حسن مشروعك".

اقرأ أيضا| بمشاركة نخبة من كبار العلماء.. إقامة الأسبوع الثقافي في سبع محافظات

وقال طارق الشوربجى مدير الخدمات غير المالية بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الندوة هدفت إلى نشر ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال بين الخريجين، حتي يكون  كوادر قادرة على نقل الأفكار وتفعيلها لتحقيق التطور والتقدم للمجتمع والمساهمة في التنمية الشاملة.

وأشار  الشوربجى، إلى أنه شملت عرضا للبرامج التي يقدمها الجهاز، وأهمها المهارات الريادية وابدأ مشروعك، كما تم عرض أفضل المشروعات التي قدمها شباب المحافظة.

ومن جانبه، أكد حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء، أنّ وزارة الشباب والرياضة حريصة على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات، على تقديم الندوات التعريفية والتدريبات للشباب التي تدعم انتشار المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع شركاء التنمية واستحداث آليات مختلفة ومتطورة لإدخال التقنيات والنظم الحديثة والعالمية لتلك المشروعات في مصر، وتكريس كافة الإمكانيات في دعم إقامة المشروعات الصغيرة، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة