الجزائر تبحث عن الانتصار للتأهل لدور الـ ١٦
الجزائر تبحث عن الانتصار للتأهل لدور الـ ١٦


غداً .. مباراة لا تقبل القسمة على اثنين

«محاربو» الجزائر يصطدمون بـ«مرابطى» موريتانيا لحسم التأهل

الأخبار

الإثنين، 22 يناير 2024 - 07:39 م

كتب: محمد جمال جمعة

بهدف واحد هو تحقيق الفوز يدخل منتخب الجزائر مواجهة قوية فى العاشرة مساء غدا، مع موريتانيا ضمن لقاءات الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الرابعة لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والمقامة فى كوت ديفوار حتى الـ11 من الشهر المقبل.. تقام المباراة على ستاد السلام بمدينة بواكى فى كوت ديفوار.

الجزائر بقيادة المدرب الوطنى جمال بلماضي تدخل اللقاء وفى رصيدها نقطتان بالمركز الثالث فى المجموعة بعد التعادل فى الجولة الأولى امام أنجولا بهدف لكل منتخب ثم التعادل الجولة الماضية أمام بوركينا فاسو بهدفين لكل منتخب فى المقابل تدخل موريتانيا اللقاء بقيادة المدرب الفرنسى أمير عبدو متذيلة الترتيب بعد خسارة الجولة الأولى أمام بوركينا فاسو بهدف دون رد ثم الخسارة الجولة الماضية أمام أنجولا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الجزائر بطلة نسخة 2019 بمصر تحتاج لتحقيق الفوز لرفع رصيدها إلى 5 نقاط فى انتظار فوز أى منتخب على الآخر بين أنجولا وبوركينا فاسو لضمان التأهل وصيفة للمجموعة كما أن الجزائر تمتلك فرصة للتأهل متصدرة للمجموعة حال فوزها اليوم مع تعادل المنتخبين الأنجولى والبوركينى سلبيا والاحتكام لفارق الأهداف حال تسجيل الجزائر لأكثر من هدفين مع عدم استقبال اهداف من موريتانيا.

تعثر الجزائر اليوم بالتعادل يعنى انتظارها لحسم مرحلة المجموعات وانتظار موقفها من التأهل كأحد أفضل 4 منتخبات بالمركز الثالث بدور المجموعات وخسارة الجزائر تعنى خروجها من الدور الأول للبطولة الثانية على التوالي.

وسيعتمد بلماضى على كتيبة الهجوم والقوة الضاربة بالفريق بقيادة النجم والقائد رياض محرز والذى يواجه انتقادات كبيرة بسبب تراجع مستواه في النسخة الحالية من الكان وخرج بلماضى ودافع عن اللاعب امام انتقادات الاعلام والجمهور الجزائرى ..

كما سيعول محاربو الصحراء على هدافهم ونجمهم بغداد بونجاح مسجل الأهداف الثلاثة للجزائر فى البطولة حتى الآن.. وسيفتقد محاربو الصحراء في لقاء اليوم للمدافع المتألق رامى بن سبعينى نجم بوروسيا دورتموند الألمانى بعدما حصل على بطاقة صفراء فى المباراة الأولى أمام انجولا كما تحصل على بطاقة صفراء ثانية في مواجهة بوركينا فاسو الجولة الثانية.

فى المقابل تدخل موريتانيا اللقاء بهدف واحد فقط وهي تحقيق الانتصار وانتظارها لنهاية دور المجموعات لمعرفة مصيرها بامكانية التأهل لدور الستة عشرة للبطولة ضمن أفضل 4 منتخبات فى مرحلة المجموعات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة