ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال جولة تفقدية
ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية خلال جولة تفقدية


صور| وكيل تعليم الغربية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية

عصام عمارة

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 11:58 ص

تابع اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية في يومها الخامس والأخير، حيث بدأت الامتحانات يوم الأربعاء الموافق 17 يناير، وتستمر حتى اليوم الأربعاء الموافق 24 من يناير الجاري، ويؤدي طلاب الشهادة الإعدادية العامة البالغ عددهم 87068 طالب، الامتحان في 412 لجنة، في مادة العلوم، كما يؤدي نحو 3492 طالباً من طلاب الإعدادية المهنية الامتحان في 25 لجنة، في مادة العلوم، على مستوى الإدارات التعليمية العشر.

اقرأ أيضاً| وكيل «تعليم الغربية»: لا شكاوى من امتحان الإنجليزي للشهادة الإعدادية

وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية لجنة مدرسة الزهراء الإعدادية بنات، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية ومتابعة سير الامتحان بجميع اللجان، وعدم وجود  أي شكاوى من امتحان مادة العلوم، ومطابقة الورقة الامتحانية للمواصفات الواردة من وزارة التربية والتعليم، وتوافر الهدوء والمناخ المناسب لجميع الطلاب، موجها بضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب، من حيث التهوية الجيدة والإضاءة، وتوفير العناية الطبية اللازمة.

وخلال المتابعة، شدد حسن  على منع اصطحاب التليفون المحمول تماماً، سواء للطالب أو الملاحظ ، وضرورة التأكد يومياً من شخصية جميع الطلاب قبل أداء الامتحان، من خلال بطاقات تحقيق الشخصية، ومطابقة تواجد كل طالب بكشوف المناداة الموجودة بكل لجنة، والتي تم إعدادها من قبل لجنة النظام والمراقبة للشهادة الإعدادية.


كما وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بتحرير استمارة غياب للطالب الغائب، والتوقيع عليها من قبل السادة الملاحظين، وعدم السماح بدخول أو خروج أي شخص من وإلى اللجنة طوال فترة سير الامتحان، بالإضافة إلى تحقيق التباعد المناسب بين جميع الطلاب داخل كل لجنة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة والطالبات على مستوى جميع الإدارات التعليمية.

كما شدد حسن على توافر وسائل الأمن والسلامة بكل لجنة، وضرورة تواجد الزائرة الصحية بصفة يومية من بداية اللجنة وحتى نهايتها.

وفي نهاية المتابعة، وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية كلاً من رئيس اللجنة والمراقب الأول بضرورة التواصل المباشر مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية في حال تواجد أي مشكلة، لتقديم الدعم والحل الفوري لكل لجنة من اللجان على مستوى الإدارات التعليمية العشر، متمنياً لجميع الطلاب النجاح والتوفيق.

من ناحية أخرى، تستمر امتحانات صفوف النقل على مستوى جميع الإدارات التعليمية، للأول والثاني الثانوي، والثاني والثالث الفني الصناعي، حيث يؤدي نحو 44255 طالب من الصف الأول الثانوي اليوم امتحانات مادتي الجغرافيا، واللغة الأجنبية الثانية، ونحو 40826 طالب من الصف الثاني الثانوي، يؤدون اليوم الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية، للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية فتؤدي الامتحان في مادة علم النفس، فيما يؤدي نحو ١٨٢٩٠ طالب من الصفين الثاني والثالث الفني الصناعي اليوم الامتحان في مواد مختلفة تبعاً لتخصصاتهم، ووفقا للجدول المعلن.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وتزامنا مع انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة