كيفية التخلص من الكحة نهائياً
كيفية التخلص من الكحة نهائياً


تخلّص من الكحة نهائياً

أمنية شاكر

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 12:44 م

يعاني كثير من الأشخاص من الكحة في هذة الأيام، نتيجة انخفاض درجات الحرارة وتغير الطقس، وفي هذا السياق نقدم لكم بعض النصائح للتخلص من الكحة نهائياً، وذلك بحسب موقع womenshealthmag.

الغرغرة بالماء المملح

هناك طريقة بسيطة لتخفيف السعال، وهي استخدام الماء المالح، وتقول كيري بيترسون، طبيبة الطب الباطني ومستشارة الصحة العالمية: "يمكن للملح أن يقتل البكتيريا، إنه أيضًا مهدئ" .

ومع ذلك، فإن الملح لا يقتل الفيروسات، لذلك قد لا يساعدك على شفاء نزلات البرد أو السعال بشكل أسرع، كما يوضح الدكتور بيترسون، ولتجربة ذلك في المنزل، قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام مع ثمانية أونصات من الماء الدافئ. 

اقرأ ايضا|لنزلات البرد.. تعرف على فوائد تناول الموز


ارتشف شاي الزنجبيل

الزنجبيل معروف بقدرته على تهدئة اضطراب المعدة، وتبين أنه يمكنه أيضًا أن يعمل العجائب في علاج السعال. 

" لقد وجد أن الزنجبيل مفيد في تقليل السعال وتخفيف التهاب الحلق، وتستخدم مستحلبات الزنجبيل على نطاق واسع لهذا الغرض"، يوضح الدكتور هناك. 

ويضيف أن الجذر له أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة مفيدة في علاج مجموعة متنوعة من الحالات، قم بتحضير بعض شاي الزنجبيل باستخدام كيس شاي أو سكب الماء الساخن على بعض الشرائح الطازجة. 


أضف العسل إلى مشروباتك

يقول الدكتور: “لقد وجد أن العسل مفيد في تخفيف السعال، سواء بمفرده أو كجزء من كوب الشاي، في الواقع، قد يخفف العسل من أعراض السعال بشكل أفضل من عدم العلاج، والديفينهيدرامين، والعلاج الوهمي، حسبما وجدت دراسة أجريت عام 2018. 

ويضيف الدكتور بيترسون: إنه مهدئ للممرات الهوائية العلوية، ويزيل دغدغة الحلق، إنه أيضًا مضاد للالتهابات لذا فهو يساعد في علاج الالتهاب". 

 

استمتع بحمام ساخن أو دش


إلى جانب مساعدتك على التخلص من التوتر بعد يوم طويل، فإن الاستحمام في حمام ساخن يمكن أن يخفف من أعراض نزلات البرد الشائعة، مثل الاحتقان والسعال وضغط الجيوب الأنفية، كما يقول الدكتور بيترسون، "الاستحمام يعمل أيضًا" وتقول: “البخار يفتح الشعب الهوائية بشكل جيد ويهدئ"، بدلًا من ذلك، يمكنك تجربة جهاز ترطيب الهواء، الذي يضيف الرطوبة إلى الهواء من حولك ويمكن أن يعمل بنفس الطريقة. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة