خالد النبوي نجم دراما الروايات الأدبية
خالد النبوي نجم دراما الروايات الأدبية


«امبراطورية ميم» أحدثهم.. خالد النبوي نجم دراما الروايات الأدبية

هناء حمدي

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 03:51 م

قدم الفنان خالد النبوي خلال مسيرته الفنية العديد من الاعمال الدرامية الناجحة ولكن تظل أنجح مسلسلاته والتي ارتبط بها الجمهور المأخوذة عن روايات أدبية لكبار الكتاب.

ما شجعه على تكرار تجربة تقديم الدراما المأخوذة عن الروايات الأدبية لتكرار تجربة النجاح حتى وصل رصيده من المسلسلات المأخوذة عن روايات لـ 4 أعمال أهلته لأن يكون نجم دراما الروايات الأدبية مؤخرا.

وآخر المسلسلات المأخوذة عن روايات أدبية ويستعد لتقديمها  الفنان خالد النبوي مسلسل «إمبراطورية ميم» المأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس والمقرر عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2024 من بطولة نور النبوي وحلا شيحة ونشوى مصطفى من سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالمالك ومن إخراج محمد سلامة.

أما بداية مسيرة نجاح خالد النبوي مع الاعمال الدرامية المأخوذة عن روايات كانت مع مسلسل « حديث الصباح والمساء» عام 2001 والمأخوذ عن رواية للأديب نجيب محفوظ وشارك في العمل العديد من النجوم أبرزهم ليلى علوي ودلال عبد العزيز وعبلة كامل وأحمد خليل ومها أحمد وأحمد زاهر وسلوى خطاب من سيناريو وحوار محسن زايد وإخراج أحمد صقر.

اقرأ أيضًا| بـ6 أعمال.. 2024 عام إعادة إحياء الأعمال القديمة

ليكرر بعد 17 عام خالد النبوي تجربة تقديم المسلسلات المأخوذة عن روايات بمسلسل «واحة الغروب» المأخوذ عن رواية للكاتب بهاء طاهر والذي تم عرضه ضمن السباق الرمضاني 2017 وشارك خالد النبوي البطولة كلا من منة شلبي وسيد رجب واحمد كمال ورشدي الشامي وركين سعد واحمد مجدي من إخراج كاملة أبو ذكري.

وبعد 5 سنوات من تجربته الثانية قدم خالد النبوي ثالث عمل درامي له «راجعين يا هوى» المأخوذ عن رواية للكاتب الكبير أسامة انور عكاشة والذي تم عرضه ضمن موسم دراما رمضان 2022 وشاركه البطولة وفاء عامر وهنا شيحة ونور وأنوشكا وإسلام جمال وإسلام إبراهيم وسلمى أبو ضيف ونور خالد النبوي من إخراج محمد سلامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة