صورة موضوعية
صورة موضوعية


صرف مقررات فبراير لـ 40 ألف منفذ تموين في هذا الموعد

عبير حمدي

الأربعاء، 24 يناير 2024 - 09:47 م

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من السبت الموافق 27 من يناير الجاري ، صرف سلع  مقررات فبراير إلى المنافذ التموينية، وتعد هذه (الاستعاضة السلعية الأخيرة) خلال الشهر الجاري، وهى  سلع المقررات التموينية.

ويقوم1500 مخزن للجملة،  يتبع وزارة التموين، بصرف سلع مقررات فبراير، إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني، بدءاً من السبت، استعدادا لصرفها إلى مستفيدي البطاقات التموينية الشهر المقبل.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة ، تشمل سلعتي الزيت والسكر بالإضافة إلى المكرونة والدقيق، وسلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويبلغ عدد المستفيدين على البطاقات التموينية نحو 64 مليون مواطن، مقيد على 23 مليون بطاقة، يحصل كل مستفيد على سلع تموينية بقيمة 50 جنيها شهريا، حتى المستفيد الـ 4 بالبطاقة،بينما يحصل المستفيد الـ 5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيها.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات، بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يوميا ، وخلال العطلات الرسمية والإجازات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة