صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


لمحبي الديكور.. أفكار مبتكرة لتجديد مكتبك في المنزل

سارة شعبان

الجمعة، 26 يناير 2024 - 10:22 ص

أصبح المكتب المنزلي أكثر من مجرد مساحة عمل وظيفية، فهو ملاذ للإنتاجية والإبداع والتعبير الشخصي، ويتضمن تصميم مكتب منزلي إنشاء مساحة ليست عملية فحسب، بل أيضًا ملهمة وتساعد على الإنتاجية.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، فيما يلي طرق مختلفة لتزيين مكتبك المنزلي وجعله مساحة عمل مريحة وأنيقة وفعالة.

اقرأ أيضا: أفكار لعمل مكتب في غرفتك

اختيارألوان هادئة

اختر نظام الألوان الذي يعزز التركيز والهدوء؛ فكر في درجات اللون الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة. وقدّم لمسات من الألوان من خلال الملحقات لإضفاء لمسة شخصية، ويمكنك أيضًا إضفاء الحيوية على مكتبك المنزلي بألوان زاهية. ضع في اعتبارك ورق حائط زهريًا نابضًا بالحياة وسجادًا ورديًا مشرقًا وكراسي مكتب خضراء.

تعليق صور

الضوء الطبيعي هو الأفضل، ولكن إذا كانت غرفتك تفتقر إلى النوافذ، فحاول تعليق صورة جميلة فوق المكتب أو قلب الكرسي بحيث يواجه الباب.

اجعلها مريحة

الإضاءة الدافئة وغيرها من اللمسات المريحة، مثل الشموع والنباتات والمفروشات الناعمة مثل البطانيات والوسائد، يمكن أن تجعل أي مكتب أكثر ترحيبًا، وتساهم هذه العناصر في خلق بيئة عمل مريحة، والتي غالبًا ما تكون ضرورية لإنجاز عملك.

إضافة عمل فني

نظرًا لأنه مساحة خاصة، فإن مكتبك المنزلي يعد مكانًا ممتازًا لتجربة وضع الفن والأثاث، ويمكن رفع مستوى المكتب المنزلي ليبدو وكأنه مكان يسعد أي شخص بالعمل فيه من خلال إضافة أعمال فنية رائعة، ويمكنك أيضًا تخصيص المساحة من خلال تعليق اقتباسات تحفيزية أو ملصقات أو أعمال فنية أو صور عائلية مخصصة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة