شعار نادي الأسير الفلسطيني
شعار نادي الأسير الفلسطيني


نادي الأسير الفلسطيني يرحب بقرار محكمة العدل.. ويعتبره خطوة على طريق محاكمة الاحتلال

أحمد نزيه

الجمعة، 26 يناير 2024 - 06:33 م

رحب نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الجمعة 26 يناير، بقرار محكمة العدل الدولية باعتباره خطوة على الطريق الصحيح لمحاكمة دولة الاحتلال على جرائمها بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

واعتبر نادي الأسير أن قرار محكمة العدل الدولية، قرارًا تاريخيًا، وبمثابة إقرار ضمني بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم ترتقي إلى إبادة جماعية، يتطلب وقفها فورًا.

وأكّد نادي الأسير أن القرار يضع العالم أمام مسؤولياته، في ظل حالة التواطؤ التي تمارسها قوى دولية، عملت وما تزال على دعم الإرهاب الإسرائيلي  بالأسلحة وفي المحافل الدولية لمحاربة الوجود الفلسطيني. 

وأعرب نادي الأسير الفلسطيني، عن شكره وتقديره لموقف جنوب أفريقيا التاريخي الذي وضع العالم والمنظومة الحقوقية الدولية على مسار مهامها ودورها اللازم أمام وجوب العمل على وقف الإبادة الجماعية المستمرة في غزة.

وأشار نادي الأسير في بيانه، أنّه وفي الوقت الذي تطالب فيه محكمة العدل الدولية للإفراج عن الأسرى الإسرائليين، فإننا نذكر هذا العالم بأن اكثر من ثمانية الاف  من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال بينهم أطفال ونساء ومرضى يتعرضون لجرائم تعذيب ممنهجة منذ عقود طويلة، إضافة الى جريمة الإخفاء القسري التي تمارس بحق المعتقلين من غزة بعد السابع من أكتوبر، ومن حقهم أن ينعموا بالحرية بعد عقود من الظلم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة